افتتح منتزه قرم الجبيل في جزيرة الجبيل أبوابه للزوار من جديد بداية أكتوبر الجاري، بعد اتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة لضمان أعلى مستويات الحماية للموظفين والزوار.

تضمّ هذه الوجهة الفريدة ممرات متعرّجة تأخذ زوارها عبر غابات القرم لاكتشاف طبيعة أبوظبي الخلابة ومشاهدة الحياة البرية الرائعة مثل السلاحف ومالك الحزين والغزلان وغيرها.

الطبيعة الخلابة

ويتعرف الزائر، خلال جولته، إلى خصائص أشجار القرم البيئية والاستمتاع بالطبيعة الخلابة، والقيام بالرياضات المائية.

الحجز المسبق

لتوفير إجراءات السلامة والتباعد الجسدي، فإن دخول المنتزه سيكون بالحجز المسبق عبر الموقع الرسمي للمنتزه park.jubailisland.ae، ولن يسمح لأكثر من 150 شخصاً يومياً بالوجود في الممشى والاستفادة من الأنشطة المختلفة.

ويوجد المراقبون في الممشى للتأكد من تطبيق التباعد الجسدي، وسكون هناك دقيقة واحدة كفترة زمنية بين دخول كل شخص بما يحافظ على مسافة المترين.

الممر الخشبي

يستمتع الزوار بالمشي والتجوال فوق الممر الخشبي الذي يمتد طوله إلى 2.3 كم في غابات القرم، ويمكنهم رؤية أنواع مختلفة من الكائنات البرية والبحرية والتحدث مع الموظفين المختصين الموجودين في المنتزه، والذين تم تدريبهم على التعريف بتاريخ غابات القرم وأهميتها البيئية وتفاصيل الكائنات القاطنة بأبوظبي والتي يمكن رؤيتها في الطبيعة الخلابة أو تحت المياه الصافية.

وجهة تعليمية

يعتبر المنتزه وجهة تعليمية وترفيهية قائمة بذاتها إضافة إلى كونه جزءاً من الطبيعة الخلابة في أبوظبي والمنطقة.

ويهدف المنتزه المناسِب للعائلات إلى تعزيز الوعي والتقدير والفهم للوظيفة الإيكولوجية المهمة التي تضطلع بها منطقة غابات القرم والتي تشمل حماية ساحل أبوظبي ودعم التنوع البيولوجي فيها، فضلاً عن الإسهام في الحدّ من التغيّر المناخي عن طريق امتصاص ثاني أكسيد الكربون وغازات الدفيئة الأخرى وحبسها في تربتها المغمورة بالمياه لآلاف السنين.

وجهة ترفيهية

كما يعدّ منتزه قرم الجبيل الوجهة التعليمية والطبيعية والترفيهية المستقلة والأولى من نوعها في إمارة أبوظبي، المنتزه الذي يعتبر بيئة حاضنة وجاذبة لـ 60 نوعاً من الطيور، و5 أنواع من السلطعون بالإضافة إلى العديد من الأسماك والسلاحف البحرية.

وافتتح المنتزه في يناير الماضي، وأغلق أبوابه مؤقتاً مارس الماضي لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، بهدف زيادة التوعية والإدراك بأهمية غابات أشجار القرم والتنوع البيئي الغني في إمارة أبوظبي.

مواعيد العمل

مواعيد عمل منتزه قرم الجبيل من الساعة 8 صباحاً إلى الساعة 7:30 مساءً، برسوم رمزية قدرها 15 درهماً للبالغين و10 دراهم لمن هم دون سن 18، مع دخول مجاني للأطفال دون سن السابعة، وتوجد خصومات خاصة للعائلات. وفيما يتعلق بأسعار الرياضات المائية، فإن رسوم الجولة بالكانوي تتراوح بين 80 و100 درهم، والكاياك مع الدليل السياحي بين 100 و130 درهماً.