أعلن في العاصمة الفرنسية باريس، عن وفاة الياباني كينزو تاكادا، مصمم ومؤسس العلامة التجارية Kenzo، بسبب مضاعفات فيروس كورونا. وكان قطب الأزياء ياباني المولد والمقيم في باريس يبلغ من العمر 81 عاماً.

تلقى تاكادا تعليمه في كلية بونكا للأزياء في طوكيو. استعداداً لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1964، عوضته الحكومة اليابانية عن تدمير شقته. استخدم المال للسفر إلى فرنسا، في البداية للزيارة، لكن الإقامة أصبحت دائمة.

أثار الإعجاب في ساحة الأزياء عام 1970 مع أول متجر له، Jungle Jap، وهو الاسم الذي ألهم الإبداع لديه. في العام التالي ظهرت أعماله على غلاف Elle. اشتهر تاكادا بمزج المطبوعات والألوان الجريئة والأزهار، وأصبح أول مصمم بارز من أصل ياباني في باريس. كان لديه أسلوب جريء ومبهج، حتى في سياق الموضة الفرنسية.

باع شركته لشركة LVMH في عام 1993، ثم تقاعد من الموضة في عام 1999. نمت ماركة Kenzo، التي استمرت لتشمل المزيد من الإكسسوارات وخط الأطفال. في السنوات الأخيرة، بدأ تاكادا العمل في الفنون الزخرفية، والأشياء المنزلية، وبعض التصميمات المسرحية والأوبرا. حصل على وسام جوقة الشرف في عام 2016، وفي يناير من هذا العام أطلق العلامة التجارية K3 الخاصة بنمط الحياة.