تواصل أبوظبي تسجيل الإنجاز تلو الآخر، حيث سجلت العاصمة الإماراتية نجاحاً جديداً مع استضافة بطولة (يو إف سي ليلة القتال: هولم ضد ألدانا) يوم الأحد الماضي، وهي أول بطولة (يو إف سي) في منطقة الشرق الأوسط، تشهد نزالاً رئيسياً عن فئة السيدات. وشهدت ليلة القتال نزالات حماسية، توّجتها البطلة هولي هولم ومنافستها المصنّفة سادساً عالمياً إيرين ألدانا، في نزالهما على فئة الوزن الخفيف. وبينما تمكّنت هولم من تحقيق الفوز في النزال الرئيسي للفعالية، كما تمكّنت جيرماين دو راندامي من حصد لقب فئة وزن البانتام للسيدات بعد نزالها أمام المصنّفة رابعاً عالمياً جوليانا بينا، وفي ثالث النزالات لفئة السيدات بوزن القشة، تمكّنت التايلندية لوما لوكبونمي من تحقيق فوزٍ مستحق على خصمها الأميركية جين يو فراي بإجماع الحكام.

  • أبوظبي تستضيف أول (يو إف سي للسيدات) في الشرق الأوسط

سجلات تاريخية

تأتي هذه المنافسات لترسّخ مكانة أبوظبي في سجلات التاريخ الرياضي للمنطقة، حيث شهدت النزالات إشادةً واسعةً لما قدمته المقاتلات المشاركات فيها من أداءٍ متميّز، يضمن الارتقاء بمستويات الاهتمام بالرياضات القتالية وتمكين السيدات في منطقة الشرق الأوسط من السعي وراء تحقيق أحلامهن الرياضية.  وبعد انتهاء النزال، أشادت هولم، التي تمكّنت في السابق من إيقاع الهزيمة بروندا روسي لتنتزع منها اللقب في بطولة "يو إف سي 193"، بالدور المهم الذي لعبته ليلة القتال في إلهام الجيل المقبل من الرياضيات في المنطقة.

أرقام قياسية

تُواصل النسخة الثانية لجزيرة النزال من يو إف سي إرساء المعايير العالمية وتسجيل الإنجازات التاريخية التي جعلت أبوظبي تنفرد بكونها المدينة الوحيدة في استضافة فعاليتَي يو إف سي متتاليتين خارج لاس فيغاس وهي (يو إف سي 253) و(يو إف سي 254). كما حطمت بطولة (يو إف سي 253: أديسانيا ضد كوستا) في صالة فلاش فوروم، الأرقام القياسية على منصات التواصل الاجتماعي، وأهمها حصد فيديو فعالية المواجهة بين النجمين أكثر من 7.6 مليون مشاهدة على حساب (يو إف سي) الرسمي على انستغرام.

وتستمر سلسلة فعاليات العودة لجزيرة النزال يوم 11 أكتوبر المقبل، مع بطولة (يو إف سي ليلة القتال: مورايس ضد ساندهاجن) في صالة فلاش فوروم.