أعلن مكتب التواصل المجتمعي في جامعة نيويورك أبوظبي عن تنظيم برامج (شبكة تعليم الفتيات) و(شبكة تعليم الشباب) لتنمية المهارات القيادية للشباب في أبوظبي افتراضياً. وستتم استضافة سلسلة من ورش العمل ضمن البرنامجين ابتداءً من 10 أكتوبر الجاري حتى 7 نوفمبر المقبل، كل يوم سبت بين الساعتين الـ4 و6 مساءً.

وستزود ورش العمل التي تستمر لأربعة أسابيع، طلبة المدارس في المرحلتين المتوسطة والثانوية ممن تتراوح أعمارهم بين 12 و18 عاماً، بمهارات شخصية قيّمة مثل التعاون والاستماع التعاطفي والتفكير التصميمي، وحل النزاعات، وهي مهارات تعد من أساسيات النجاح. وتقدم ورش العمل بقيادة طلاب جامعة نيويورك أبوظبي، بهدف توفير مساحات داعمة تتيح المشاركة في حوار بناء، لفتح المجال أمام الطلاب لتعزيز قدراتهم على فهم أنفسهم ومجتمعهم بشكل أقوى، وترك أثر واضح مع العالم من حولهم من خلال توسيع مداركهم وتفاعلهم بشكل أكثر وعياً.

وتعتمد (شبكة تعليم الفتيات) و(شبكة تعليم الشباب) لتنمية المهارات القيادية على نموذج التعلم من نظير إلى آخر، حيث يعمل طلاب جامعة نيويورك أبوظبي مدربين في ورش العمل التعليمية. كما تستخدم (شبكة تعليم الفتيات) منهجاً متطوراً حائزاً (جائزة دالاي لاما) المرموقة، حيث يوفر مساحات شاملة وداعمة تمكن الحوار وتعزز استكشاف الممارسات الحياتية، مثل الوعي الذاتي. وتهدف شبكة تعليم الشباب إلى استكشاف دور القائد الفاعل في عالمنا اليوم وما يحمل مفهوم إحداث تأثير أخلاقي من معنى. كما سيغطي البرنامج أيضاً التحديات التي طرحتها جائحة انتشار فيروس «كوفيد 19» على الصعيد القيادي، وسيوجه المشاركين للانخراط والنمو والقيادة في عالم اليوم.