أعلنت مؤسسة إلينغتون للفنون، عن تنظيم مسابقة فنية على مستوى دولة الإمارات تحت شعار «فن طريق الحرير»، لدعم الفنانين الناشئين والطموحين في دولة الإمارات عبر تبني أعمالهم الفنية وعرضها.

وتم إطلاق هذه المبادرة تماشياً مع أهداف المؤسسة الرامية إلى تعزيز المشهد الإبداعي في الدولة، ودعم المساعي الوطنية لترسيخ مكانة الإمارات مركزاً عالمياً للفنون والتصميم.

وستقدم المسابقة الساعية لدعم الفنانين المحليين، الفرصة للموهب المحلية لتعزيز حضورهم في مشهد الفن والإبداع عبر عرض أعمالهم الفنية الإبداعية ضمن مشروع (ويلتون تيراسز) السكني الحائز الجوائز، والتابع لشركة (إلينغتون العقارية). ويمكن لجميع المقيمين في دولة الإمارات بدءاً من عمر 18 عاماً المشاركة في هذه المسابقة.

ويمكن للفنانين والمصورين والمصممين إرسال طلبات مشاركتهم من الأعمال الإبداعية واللوحات والصور الفوتوغرافية والمنحوتات والتراكيب الفنية، والتي تجسد تماهي الثقافات الشرقية والغربية بأبهى حلة، باستخدام ألوان محايدة وتدرجات لونية ترابية. ويمكن أيضاً إرسال الطلبات حتى يوم 31 أكتوبر 2020، وستقوم لجنة تحكيم تضم نخبة من الخبراء بمراجعتها، وتضم اللجنة كلاً من: خوان رولدان، أستاذ مساعد في الجامعة الأميركية في الشارقة، وإسراء ليمنز، مديرة فنية؛ ولويز دوجان، مستشارة فنية، وكل من روبرت بوث ولورا بيليكي، في مؤسسة إلينغتون.

وستكافئ المؤسسة الفنانين الواعدين لتمكنهم من إنتاج وعرض أعمالهم في مساحة مميزة ضمن مجمعها السكني المتميز (ويلتون تيراسز)، إضافة إلى دعم مالي لإنشاء الأعمال الفنية.