لمسات مميزة تضفيها الستايلست السعودية نورة العيسى على الإطلالات الجميلة لسيدات المجتمع، من خلال تنسيق أزيائهن وتزيينها بالإكسسوارات الضرورية مع مقترحات للشكل النهائي من تصفيف الشعر وحتى المكياج، وهي واحدة من أبرز منسقات الإطلالة في المملكة العربية السعودية، التي استطاعت رغم سنوات احترافها القصيرة أن تحصد نتائج باهرة في هذا العالم الساحر. وفي حوارها مع «زهرة الخليج» تكشف عن أسرار المهنة.

• ما مدى أهمية مهنة تنسيق الإطلالات؟ ومن يجب أن يحرص على التعاون مع الستايلست؟ وفي أي مناسبة؟

- مجال تنسيق الأزياء واسع وله فروع عديدة، فالعمل مثلاً على تصميم صورة لغلاف مجلة، يختلف عن التفكير في إطلالة مسائية لحفل ضخم، وأعتقد أن من يحرص على إطلالته يجب أن يفكر جدياً في التعاون مع شخص خبير في هذا المجال.

• كيف فكرت في الاتجاه للعمل في هذا المجال رغم أنه جديد خاصة على الفتاة السعودية؟

- اهتمامي بعالم الأزياء بدأ منذ كنت في عمـــر 6 سنوات، عبر تصفحي مجلات الأزياء التي كانـــت تملكهــــــا أمـــي في التسعينـــــات، خـــلال مشاهــــدة الأفـــلام (Devil Wears Prada)  و(13 Going on 30)، فتحت عيني إلى عالم مجلات الموضة كمهنة يمكنني أن أطمح إليها، بدايتي كانت عن طريق تنسيق المظهر في جلسات تصوير المجلات ومنها تفرعت إلى التنسيق الشخصي.

• زينت الأميرة طرفة بنت فهد آل سعود، غلاف العدد الماضي من «زهرة الخليج» وكانت إطلالتها من توقيعك، فكيف تصفين هذه الإطلالة؟

- عملت على إبراز إطلالة الأميرة طرفة بما يناسب شخصيتها من أنوثة وأناقة ورقي، أيضاً بما ينسجم مع فخامة Van Cleef & Arpels.

• أنت مهتمة أيضاً بتجميع كل ما يخص التراث والملابس التاريخية السعودية، أي مرحلة تعني لك أكثر؟

- حبي للتاريخ يعود بشكل كبير إلى اهتمام أجدادي بتدوين تاريخ المملكة، ‎جمعت بين التاريخ والأزياء بالبحث والاحتفاظ بالزي السعودي في فترة توحيد المملكة، بما فيه من تنوع الحضارات بين مناطق مملكتنا الحبيبة من الشمال إلى الجنوب. كما اهتممت بالبحث والحفاظ على الزي السعودي في فترة توحيد المملكة بما فيه من تنوع الحضارات الغني بين مناطق دولتنا الحبيبة من الشمال إلى الجنوب.

• كيف تصفين تجربة مشاركتك في الفيلم السعودي (ولد ملكاً)؟

- الفيلم يغطي الحقبة الزمنية منذ ولادة الملك فيصل رحمه الله في عام 1906 ميلادي، إلى عودته من إنجلترا في عام 1920، فلم تكن رؤية الصور كافية. احتجنا إلى دراسة الزي التراثي شخصياً لفهم كيفية بنائه، وكيف استلهم من محيطه، وما هي المواد والتقنيات التي استخدمت في ذلك العهد، وما تمثله كل قطعة لمن يرتديها، بالإضافة إلى عادات وآداب ارتدائها، مررت بصعوبات كثيرة كونها أول تجربة لي، إلا أنني فخورة بخوض التجربة، لأني تعلمت وتعمقت في تاريخ الزي السعودي وجمال تنوعه بين كل مناطق المملكة.

•  من أيقونة الموضة بالنسبة إليك؟

‎- أول أيقونة في نظري أمي، فهي من زرعت إبداعي منذ الطفولة، والتي تتبعها هي نجمة السينما الكلاسيكية Audrey Hepburn والأميرة Diana Spencer بأناقتهن وجمال شخصياتهن. وأعتبر الممثلة الصاعدة Zendaya من الأيقونات الحاضرة في عالم الموضة بتعاونها مع منسق المظهر المميز Law Roach.