من أساسيات الزواج الناجح.. التوافق الاجتماعي. لكن تجربتي الفتاتين المصريتين ميغ ونهلة تثبتان العكس! فكيف ذلك؟

ميغ فتاة مصرية تزوجت من رجل ياباني، بعد تعارف تم من خلال دراستها للغة اليابانية في مصر، وبعد الزواج انتقلت إلى اليابان وأنجبت طفلتها الجميلة لونا.

تنقل ميغ تجربتها على قناتها في اليوتيوب «كوكب اليابان» كما تصفه، وتعرض اختلاف العادات والتقاليد وحتى الثقافات، وعلاقتها مع حماتها اليابانية وكيف تربي طفلتها على الثقافتين العربية واليابانية. ولأن تجربتها جميلة وتستحق المتابعة، فقد خصصت بعض الفيديوهات للسياحة والتسوق في اليابان. تكشف ميغ كيفية البحث عن الأكل الحلال هناك، وتشرح أيضاً الفرق بين البيوت في اليابان والبيوت العربية، هذه التحديات والصعوبات التي تواجهها ميغ، ذابت أمام علاقة مميزة وعائلة رائعة تعيش في ظلالها.

أما الفتاة المصرية الأخرى، فهي نهلة التي تزوجت من شاب هندي، بعد أن تعارفا من خلال العمل في مصر، وعرض عليها الزواج فما كان منها إلا الموافقة ولم تواجه أي رفض من عائلتها، وذهبت للعيش معه في الهند.

تعرض نهلة على قناتها في اليوتيوب حياتها في الهند، والفرق بين عادات الشعبين المصري والهندي في الحياة اليومية، والتحديات التي تواجهها في الحياة هناك، وكيفية تعاملها مع ظروف لم تعتدها مسبقاً.

المثير في الأمر أن ميغ ونهلة التقتا وصورتا فيديو مشترك، تتحدث فيه كل منهما عن تجربتها الخاصة، وعن الأجواء العامة في البلد الذي تنتمي إليه حالياً والاختلافات بينهما.

عموماً.. ميغ ونهلة ليستا الوحيدتين اللتين خاضتا هذه التجربة الفريدة، فهناك فتيات كثيرات اخترن الزواج من رجال شرق آسويين، من بلاد مثل: كوريا وباكستان والهند واليابان، ليثبتن أن الزواج الناجح لا يعيقه اختلاف في العادات والتقاليد، ولا حتى اللغة.