ينعقد أسبوع الموضة العربي في دبي افتراضياً من الفترة الممتدة من 21 إلى 24 أكتوبر 2020 وذلك بعد نجاح الإصدار الافتراضي السابق، الذي كان فعالية الموضة الرقمية الأولى والوحيدة التي تنعقد في الشرق الأوسط.

ويشارك في أسبوع الموضة العربي أكثر من 30 مصمم أزياء من جميع أنحاء آسيا وأوروبا وأميركا، بالإضافة إلى يوم كامل مخصص للمصممين البرازيليين تحت عنوان "برازيل نوبل". 

  • أسبوع الموضة العربي

يشتمل الجدول على صالات عرض للمصممين بالشراكة مع منصة العرض الرقمية الرائدة جور (JOOR)، كما يرحب مجلس الأزياء العربي بالشراكة مع الاتحاد الفرنسي للأزياء الراقية والموضةFédération de la Haute Couture et de la Mode (FHCM) ، الهيئة الفرنسية التي تنسق أسبوع الموضة في باريس، بالمصممين الفرنسيين في دبي، لأول مرة في التاريخ في إطار جديد من خلال مبادرة أطلق عليها اسم "البارسيون في دبي" وهو مشروع جديد يهدف إلى ربط المصممين الفرنسيين، أعضاء أسبوع الموضة في باريس، بصناعة الأزياء العربية وإنشاء جسر بين صناعتي الأزياء.

وبهذه المناسبة، قام مجلس الأزياء العربي بتسمية النجمة اللبنانية مايا دياب، "أيقونة الموضة في العالم العربي"، والتي ستفتتح الحدث على الهواء مباشرة يليه "لون الموضة" وهي منصة نقاش بين خبراء الصناعة والمشاهير بتنسيق من وكالة المشاهير الرائدة في المنطقة Hue Management والتي تستضيفها سالي حجار.

ويواصل أسبوع الموضة العربي برنامجه الكامل تقريباً مع مواقع في جميع أنحاء البلاد لتمكين تسوق مجموعة المصممين شخصياً.

  • أسبوع الموضة العربي

 

قال جاكوب أبريان، المؤسس والمدير التنفيذي لأسبوع الموضة العربي: "يمر العالم كله بمرحلة انتقالية من الدخول في ثورة العالم الجديد التي تحكمها التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي. نحن، في مجلس الأزياء العربي، نتخذ الخطوات الصحيحة لضمان استعداد مجتمع الأزياء لدينا ليكون جزءاً من التغيير الكبير". 

للمرة الأولى تقدم شركة مايكروسوفت أسبوع الموضة العربي، وقد حصلت على التوجيهات من مجلس الأزياء العربي لتمكين مصممي الأزياء من استخدام السعة الكاملة الرقمية لخدمات وأجهزة مايكروسوفت موجهة نحو تحسين إنتاجية المصممين تحت شعار "حلم أكبر" القدرة على تحقيق المزيد

في الوقت الذي تعيد فيه جميع القطاعات والمجالات تصور نماذج أعمالها حول العالم، فإن مجال الأزياء العربي ليس استثناء من ذلك، حيث من المقرر أن يقود جزءاً كبيراً من أعماله في عام مليء بالتحديات من خلال القنوات الرقمية. 

ومن المقرر أن ينطلق الحدث بالكامل حصرياً على منصات فيسبوك التي ستبث أسبوع الموضة العربي إلى 2 مليار مستخدم في جميع انحاء العالم. 

وسوف يتمكن عشاق الموضة من تسوق عروض الأزياء والتشكيلة المفضلة لديهم مباشرة من خلال تقنية التسوق عبر انستغرام ومن خلال الموقع الإلكتروني المخصص للتسوق على المدرج في أسبوع الموضة العربي. 

بالإضافة إلى ذلك، سوف يتمكن عشاق الموضة من زيارة المتاجر المختارة في جميع أنحاء الإمارات لتجربة المجموعة وشرائها مباشرة.