تعد نافورة جزيرة النخلة، التي من المقرر افتتاحها اليوم الخميس، إضافة مهمة إلى معالم الجذب السياحي في دبي، حيث تمكن السياح والمقيمون من تجربة أجواء النافورة متعددة الألوان، إضافة إلى تجارب التسوق وتناول الطعام والترفيه وزيارة المناطق السياحية في جزيرة النخلة وذي بوينت. وفيما يلي أبرز معلومات عن النافورة:

- تتميز النافورة التي تمتد على مساحة 14 ألف قدم مربعة من مياه البحر بـ(مضخة عملاقة) تقذف المياه إلى ارتفاع 105 أمتار وتشع بأنوار 3 آلاف مصباح (ليد)، لتكون النافورة الوحيدة متعددة الألوان في دبي.

- المتوقع أن  تمنح (غينيس للأرقام القياسية) نافورة النخلة لقب أطول نافورة متعددة الألوان في العالم، محطمة بذلك الرقم القياسي العالمي.

- تقدم (نافورة النخلة) 20 عرضاً مفصّلاً مع 5 عروض مختلفة تُعرض يومياً بين غروب الشمس ومنتصف الليل (من 7 مساءً وحتى 12 بعد منتصف الليل) في حين تتمايل أعمدة المياه على أنغام مجموعة من الأغاني المشهورة بما في ذلك الخليجية والبوب والكلاسيكية والعالمية وغيرها المزيد.

- يستمر كل عرض لمدة 3 دقائق وتتم تأدية العرض كل 30 دقيقة.

- تتميز النافورة بنظام صوتي عالي الأداء يتكون من 86 مكبر صوت على كلا الجانبين.

- بلغت تكلفة إنشاء النافورة 66 مليون درهم.

- تبدأ احتفالات الافتتاح في (ذي بوينت) عند الساعة الرابعة من بعد الظهر بعروض ترفيهية حية، بما في ذلك وصلات موسيقية تقدمها مجموعة من منسقي الأسطوانات «دي جيه» وعروض الرقص وفناني الأداء وعروض الألعاب النارية الساحرة حتى منتصف الليل، في حين تستضيف بعض المطاعم في (ذي بوينت) الزوار حتى الساعة الثالثة فجراً.