بعد النجاح الكبير لمسلسل " Big Little Lies"، تعود النجمة الأميركية نيكول كيدمان مع " The Undoing"، وهو مسلسل قصير جديد من كتابة الأميركي ديفيد كيلي يتمحور حول جريمة تهز المجتمع المخملي لكن في نيويورك هذه المرة، وقد انطلق عبر "إتش بي أو" في الولايات المتحدة.

وثمة أوجه شبه عدة بين العملين ولعل أبرزها، وجود مجتمع مصغر قائم على المال وقواعد سلوكية محددة بدقة، تدخل إليه جهة خارجية وتضرب استقرار المنظومة برمتها، لتُكشف بعدها الأسرار واحداً تلو الآخر وتسقط الأقنعة.

وتؤدي كيدمان في المسلسل شخصية (غريس فريزر) المعالجة النفسية التي تلعب دوراً مركزياً في القصة، بينما كانت البطولة جماعية أكثر في " Big Little Lies".

وأوضحت كيدمان المشاركة في إنتاج المسلسلين لقناة "فوكستل" الأسترالية أن: "العمل الجديد يتمحور بشدة على المسار النفسي لهذه المرأة".

أما الممثل البريطاني هيو غرانت الذي يؤدي دور زوجها، فاعتبر في تصريحات لشبكة "إتش بي أو" أن المسلسل الجديد هو عمل تشويقي على الطريقة الاسكندنافية، مع لغز كبير، وقال: "آمل في أن يؤتي بالنتيجة المرجوة منه".
ويحضر ديفيد كيلي مؤلف الكثير من المسلسلات الناجحة بينها "آلي ماكبيل" و"غولياث"، لمسلسل قصير جديد بمشاركة نيكول كيدمان أيضاً، مقتبس من رواية "ناين برفكت سترينجرز" لليان موريارتي.