تحولت السجادة الحمراء لمهرجان الجونة بدورته الرابعة إلى طريق لنجوم السينما العربية ونجوم ونجمات الفن والغناء الذين كانوا محط أنظار الجمهور والمشاهدين، أسماء لامعة كثيرة مرت على رؤوسهم الفنانة يسرى وليلى علوي ومنة شلبي وميساء مغربي وكندة وعلوش ونسرين طافش، وغيرهن كثيرات.

وتوجهت عدسات المصورين والأنظار كلها لترصد الإطلالة الأجمل والأكثر سطوعاً وبدا التنافس واضحاً على الإبهار بين النجمات.

  • خبيرة المظهر ميسا عساف

واعتبرت خبيرة المظهر اللبنانية ميسا عساف في حديث خاص مع "زهرة الخليج" أن إطلالات النجمات في مهرجان الجونة كانت جميلة بالمطلق وخاصة بعد غياب طويل عن الحفلات والمهرجانات، ولكنها في نفس الوقت رأت أن بعض الإطلالات لم تكن موفقة، مشددة على ضرورة استشارة النجوم لخبير مظهر لتنسيق الإطلالات ليكون هناك تجانس بين اللوك والشعر والمكياج والإكسسوارات، وخاصة إذا كانت لمناسبة مهمة مثل السجادة الحمراء.

وحول ظاهرة التنمر والانتقادات التي طالت بعض النجمات عبر مواقع التواصل الاجتماعي قالت عساف إنها ترفض التنمر والانتقادات بالمطلق، فكيف إذا كان ذلك على السوشيال ميديا من أشخاص يجلسون وراء شاشاتهم وينسفون جهد وتعب الفنان بكبسة زر، معتبرةً أن القيمة الفنية أهم وأعمق من أي إطلالة ترتديها هؤلاء النجمات، مشددةً على أهمية النقد البناء في هذه الحالة من أشخاص الخبرة.

رانيا يوسف

قالت عساف إن إطلالة النجمة المصرية رانيا يوسف بالجمبسوت شورت الأسود لا تستحق كل هذا الجدل الذي حصل على السوشيال ميديا، معتبرةً أنها جميلة ولكن في حال تم ارتداؤها بالشكل الصحيح مضيفةً أن تسريحة شعر النجمة كانت بحاجة لبعض التعديل ورأت أن المكياج كان عادياً جداً.

نسرين طافش

وصنفت عساف إطلالات الفنانة السورية نسرين طافش خلال أيام المهرجان ضمن الأجمل ورأت أن فساتينها كانت مرتبة ورومانسية من حيث الشعر والمكياج والإكسسوارات وتليق بالسجادة الحمراء.

ليلى علوي

ورأت خبيرة المظهر أن الفستان الذي ارتدته الفنانة القديرة ليلى علوي في افتتاح الجونة كان جميلاً من حيث اللون الذي كان لائقاً بها ولكن موديل الفستان لم يظهر جميلاً في الصور.

يسرا

واعتبرت أن إطلالة الفنانة المصرية القديرة يسرا كانت متجددة من حيث لون الفستان وقصته ولكنها كانت تفضل لو أنها اعتمدت تسريحة شعر مختلفة تتناسب أكثر مع موديل الفستان.

ميساء مغربي

أما فستان النجمة ميساء مغربي الذي اختارته من المصمم الفلبيني مايكل سينكو، فقالت عساف: "جميل جداً ومناسب لقوامها ولون بشرتها".

شيرين رضا

وتغزلت عساف بجمال الفنانة المصرية شيرين رضا وقالت: "شيرين رائعة الجمال كلما تكبر تحلى، ولكنني لو كنت مكانها لكنت اخترت فستاناً آخر يبرز جمال وتفاصيل جسدها".

مها الصغير

وحول الإطلالة التي اختارتها مها الصغير زوجة النجم أحمد السقا قيمتها ميسا بـ"Big No"، معتبرةً أن اللوك الذي اختارته غير مناسب للسجادة الحمراء، وأن الجاكيت أخفى موديل الفستان، وقالت: "كان عليها اختيار قطع أضيق وأخف لتتناسب مع طبيعة الحدث والمكان".

ستيفاني صليبا

وقالت عساف إن إطلالة ستيفاني صليبا جميلة جداً ولكنها عادةً تختار فساتين أجمل من هذا الفستان، وأنها كانت تحبذ لو أنها اعتمدت تسريحة شعر مختلفة.

جومانة مراد

وأشادت عساف بإطلالة النجمة السورية جومانة مراد التي أظهرت جمال تفاصيلها معتبرةً أنها من الإطلالات المتكاملة من حيث الفستان والشعر والمكياج.

كندة علوش

وأشادت ميسا بالفستان الذي ارتدته الممثلة السورية كندة علوش ولكنها اعتبرت أن لونه غير موفق ولا يتناسب مع صاحبات البشرة البيضاء إذ جعلها تبدو باهتة، وحبذت لو أنها اختارت تسريحة شعر غير المفرود.

لجين عمران

واعتبرت عساف أن الإعلامية لجين عمران قد وفقت في اختيار إطلالتها من حيث الشعر والمكياج مشيدة بلون وتصميم الفستان ووصفته بالأنيق والشيك.