في فصول العناية بالبشرة والتجميل يبرز الاتجاه نحو «الأورجانيك» لإطلالة طبيعية بعيدة عن مخاطر المواد الكيميائية، وعن التكلف والمغالاة. ويوماً بعد يوم، تتزايد حول العالم العلامات المتخصصة في ابتكار مستحضرات طبيعية 100% تعتمد على مكونات نباتية آمنة، تدعوك «زهرة الخليج» للتعرف إلى باقة من أكثرها فعالية وكفاءة.

  • صممت علامة Elemis الفاخرة مستحضرها Pro-Collagen Eye Revive Mask المخصص لإنعاش محيطي العينين، ليكون 3 في 1: (قناع طوال الليل، وبرايمر قبل الماكياج)، ومرطب، وهو غني بمستخلص الطحالب البحرية والبرسيم. 


  • بينما آثرت Neal’s Yard في بالم Wild rose beauty balm مزج الورد البري الغني بمضادات الأكسدة بفيتاميني (أ)، و(هــ)، وزيوت الغيرانيوم والباتشولي. استخدميه لتقشير البشرة أو تغذيتها. 


  • أتت RMS بمجموعة رائعة من خمسة كريمات Beauty Signature Set تغنيك عن عشرات المستحضرات، فهي حمرة خدود وشفاه وظلال للعينين، غنية بزيت جوز الهند الأورجانيك لقدرته الفائقة على الترطيب والتغذية. 


  • حرصت علامة Koh Gen Do اليابانية على أن تحتوي بودرة الوجه Maifanshi Contrast Powder على مكونات طبيعية مثل زيت الجوجوبا، والسيراميدات، ومستخلص الراسبري والزيتون وزبدة الشيا. وهي تشمل درجتين للتظليل والتفتيح.

  • اعتمدت Tracie Martyn في كريمها Face Resculpting Cream لإعادة نحت الوجه على مزيج من الشاي الأخضر الأورجانيك والأحماض الأمينية والأنزيمات الطبيعية وأوميغا 3 مستخلصة من زيت بذور العنب الأسود وبراعم الورد. 

 

استخلصت علامة  Tatcha اليابانية المتميزة فوائد التوت الياباني وقدمته في مصل Violet C Brightening Serum لتفتيح البشرة والمحتوي على فيتامين «ج»، وأحماض الفاكهة لتقشيرها بلطف. 

 

ابتكرت Kosas زيتاً رائعاً Tinted Face Oil لهؤلاء اللواتي لا يتحملن استعمال كريم الأساس، يحتوي على 6 زيوت نباتية مغذية هي: الأفوكادو للترطيب، والميدوفوم Meadowfoam لملء البشرة، والتوت الأحمر لترميم الخلايا التالفة، والجوجوبا للتلطيف، والكاميليا للحفاظ على التوازن، والورد للتفتيح. 

 

إيماناً بفكرة التجميل «النظيف» الخالي من المواد الكيميائية، جاءت علامة Saie الطبيعية بماسكرا Mascara 101 مكثفة ومقوية للرموش، تحتوي على شمع النحل، وزبد الشيا، وحمض الأرجينين الأميني ونشا الذرة.

 

استعانت lilah b. بزيتي جوز الهند والصبار في كريم Divine Duo Lip & Cheek الذي يصلح كحمرة خدود وشفاه، ولا مانع من توزيع القليل منه كظلال على الجفنين. الكريم نباتي ويخلو من الغلوتين والبارابين والسلفات وأي عطور اصطناعية. 

 

ركزت Korres في مصل Wild Rose Spotless Serum على مستخلص الورد البري والقمح والمكسرات وتركيز 15% من فيتامين «ج»، للقضاء على بثور البشرة أو أي بقع لونية بها ومنحها الصفاء والحيوية.