عالم فيراري أبوظبي.. أيقونة الترفيه في الإمارات

تعدّ عالم فيراري أبوظبي، مدينة ترفيهية مغلقة مثالية لتمضية أروع الأوقات لأفراد الأسرة كافة، حيث تمكنت خلال عشر سنوات من أن تصبح أيقونة سياحة الترفيه في الإمارات.وتفتح عالم فيراري أبوظبي أبوابها طيلة أيام السنة، وتعدّ أول مدينة ترفيهية داخلية في العالم تحمل علامة فيراري وتضمّ 20 جولة ومرفقاً ترفيهياً

تعدّ عالم فيراري أبوظبي، مدينة ترفيهية مغلقة مثالية لتمضية أروع الأوقات لأفراد الأسرة كافة، حيث تمكنت خلال عشر سنوات من أن تصبح أيقونة سياحة الترفيه في الإمارات.
وتفتح عالم فيراري أبوظبي أبوابها طيلة أيام السنة، وتعدّ أول مدينة ترفيهية داخلية في العالم تحمل علامة فيراري وتضمّ 20 جولة ومرفقاً ترفيهياً ومتاجر للتسوق ومطاعم المأكولات الإيطالية الشهية. 
وتضم المدينة الترفيهية التي تحتفل بعشر سنوات على تدشينها، فورمولا روسّا وهي الأفعوانية الأسرع في العالم وتصل سرعتها إلى 240 كيلومتراً في الساعة في غضون 4.9 ثوانٍ بينما ترتفع حتى علوّ 52 متراً. 
تقدم الأفعوانية لعُشاق المغامرة تجربة بالغة الإثارة حيث يختبرون شعور التسارع إلى 100 كم/ ساعة في أقل من ثانيتين، وحماس السرعة التي تصل إلى 240 كم/ساعة.

فيورانو جي. تي 
أما تحدّي «فيورانو جي. تي» فهو عبارة عن سباق سيارات بين مجموعة من المتسابقين على مسارات متوازية وملتوية بسيارات فيراري إف 430 سبايدر. وتستند الدائرة إلى حلبات سباق جي تي حقيقية، لذا فهو يضم منعطفات حادة للغاية، وأيضاً إلى طرق مستقيمة مثيرة حيث تصل إلى سرعة تبلغ 95كم/الساعة.

بطل الأبطال 
توفر لعبة «طيران الأبطال» تجربة شيّقة لعشاق الإثارة تُحلق بهم عالياً على متن أفعوانية، مثل طراز طائرة ثنائية السطح عبر أطول حلقة غير معكوسة في العالم بزاوية انحدار51 درجة لتمنح الضيوف تجربة تحبس الأنفاس.
وهذه اللعبة مستوحاة من أسطورة الطيار فرانشيسكو باراكا «بطل الأبطال»، حيث يصعد الزائر على متن طائرة عسكرية ثنائية السطح ويرتفع بها بمقدار 36 متراً بزاوية انحدار قدرها 51 درجة، ليشعر بخفقان نبضه عندما يطير من خلال أعلى أفعوانية في العالم وبسرعة تصل إلى 120 كم/الساعة. 

 

فيراري كاليفورنيا 
ويمكن للزائر اكتشاف النسخة المصغرة من إيطاليا على متن سيارة فيراري كاليفورنيا 250 طراز عام 1958، من خلال تجربة بيل إيطاليا الباعثة على الاسترخاء ليتعرّف إلى المعالم الإيطالية الشهيرة مثل ساحل أمالفي ومضمار سباق مونزا والمدرّج الروماني (الكولوسيوم) والبندقية وأخيراً مارانيلو، موطن الفيراري. 

منطقة عائلية 
وتتوافر أيضاً في المدينة منطقة عائلية ومرافق ترفيهية مناسبة لجميع أفراد العائلة وأجهزة محاكاة مجهّزة بأحدث التقنيات، عربات الكارتينج الكهربائية والعروض الحية فضلاً عن مجموعة ملهمة من التذكارات الخاصة بالسباقات. وللحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» اتخذت المدينة إجراءات احترازية صارمة تضمنت تكثيف عمليات التعقيم والتطهير، وتركيب كاميرات الفحص الحراري عند المدخل، ووضع علامات إرشادية لتحديد المسافة الآمنة في جميع أرجاء المدينة الترفيهية، كما تم تعديل السعة الاستيعابية للمدينة الترفيهية، والألعاب والتجارب.