مع حلول موسم الشتاء والأعياد لعام 2020 -2021، ظهرت مجموعات وخيارات لا تحصى للديكور، بدءاً من ديكور الأعياد الكلاسيكي بلمسة فينتاج حيث تطغى نقشات أقمشة الطرطان والمربعات والعناصر الطبيعية، وصولاً إلى المواضيع المستوحاة من العيد بلوحات ألوان تشمل الكحلي، والرمادي ودرجات الباستيل العصرية. ناهل سلو، المدير الإبداعي في شركة سيدار العالمية، يستعرض أهم صيحات الديكور الرائجة لهذا الموسم، في السطور التالية.

درجات الكحلي
يشير سلو إلى أن درجات اللون الكحلي، صيحة شتوية لا يبليها كرّ الأيام. فالكحلي لون كلاسيكي دافئ يضفي لمسةً ساحرةً على الديكور، لا سيما عند تنسيقه مع زينة أو إكسسوارات تطغى عليها القطع المعدنية.
ويقول ناهل سلو: «يضفي هذا اللون لمسةً من الدفء العائلي على المنزل، حيث يشكّل خياراً مثالياً للانتقال من ألوان الخريف الداكنة الدافئة إلى ألوان الأشهر الأكثر برودة. ابعث الحيوية في منزلك مع درجات الكحلي، التي تتناغم بشكل رائع مع الزجاج الملوّن، والفضّة غير اللامعة، ناهيك عن حبات البلوط والمخاريط الفضية المرشوشة».

ألوان عصرية
تشمل لوحة ألوان الباستيل درجات الزهري الوردي، والأزرق الناعم والأخضر النعناعي الباستيل. توفّر هذه الألوان مساحةً متناغمةً ويمكن تنسيقها مع درجات الذهبي الوردي، والبرونزي واللؤلئي. وفي هذا السياق، يوضح سلو قائلاً: «مع هذا الديكور، لن تتردّد في مزج إكسسوارات الزينة وإضفاء رونق على الأجواء، عبر تنسيق الزينة مع قوامات ومواضيع مختلفة مثل الحليّ المخملية، والريش، واللآلئ المربوطة وقطع الكريستال، لتفادي الإفراط في لمسات الباستيل مع الإكسسوارات الرمادية، وإدخال طقم من الوسائد الإضافية المصمّمة حسب الطلب بطريقة خارجة على المألوف بحيث يمكن استخدامها كل عام في موسم الأعياد أو بتصميم يلائم كافة أشهر السنة».

  • عناصر طبيعية

إذا كنتَ تنشد ديكوراً كلاسيكياً من وحي الأعياد بكلفة مقبولة، يمكنك إضافة نقشات المربعات والطرطان إلى منزلك بدرجات الأحمر والأخضر التقليدية. ارتقِ بديكور منزلك مع زينة تجمع ما بين البساطة والأناقة وتجسّد شعار "الأناقة في البساطة". كما يقترح سلو «تنسيق هذا الموضوع المستوحى من زمن الماضي مع عناصر طبيعية بما فيها الحيود المرجانية، والأغصان الخضراء النضرة، وعيدان الأوكاليبتوس، والنباتات دائمة الخضرة والتنوب». إذ تقترن الموديلات البسيطة التي تتميّز بها الزينة بأضواء بيضاء لإضفاء دفء على المنزل من وحي الأعياد. تناسب هذه الصيحة الديكور البسيط البعيد عن التكلّف، بما في ذلك المساحات التي تطغى عليها درجات اللون الكريمي والألوان الحيادية.

صيحة الرمادي
يندرج اللون الرمادي ضمن الصيحات التي ستكون من الأكثر رواجاً لعام 2021، ويُعتبَر هذا اللون الراقي مثالياً للديكور الذي يتسم بجدران بيضاء. كما يشكّل موضوع الديكور البسيط المريح للنظر جزءاً لا يتجزأ من مساحة العيش المعاصرة. تلاعَبْ بستائر الكتّان، والوسائد والأرائك متعددة القوامات، ناهيك عن الوسائد الإضافية المخملية، مع الكثير من أضواء الشموع وأشرطة الإنارة الصفراء لتعزيز الدفء. وهنا يقترح المدير الإبداعي: «استخدام اللون الرمادي في صالة أو مساحة تتنعّم بفيض من النور الطبيعي، والارتقاء بهذا الموضوع التزييني مع تفاصيل زينة الأعياد ناصعة البياض والعناصر الزجاجية والفضية، لتوفير أجواء مثالية لتناول الطعام والاسترخاء مع العائلة طوال فترة الأعياد».