لايعني تحول شهر الموضة بعروضه في العواصم الأربع إلى الصورة الرقمية والبث أونلاين، غياب الصيحات والاتجاهات. المصممون بدورهم تفاعلوا مع الظروف المحيطة وقدموا السراويل الفضفاضة التي تشتد الحاجة إليها أثناء الحجر الصحي، والطبعات غير المتناسقة التي تعكس حالة ذهنية مشوشة، وتنبؤوا بربيع أكثر مرحاً بأزياء لامعة تذكرنا بالاحتفالات والسهرات السعيدة. فعلى أي من هذه الصيحات الخمس ستقبلين؟

 

فوضى أنـيقة

يبدو أن الألوان والطبعات قد تكالبت لترسم معالم فوضى مدروسة تهيمن على أزيائك في موسمي الربيع والصيف المقبلين. هذه الفوضى تقدم تغذية بصرية غنية بعناصر إبداعية مستوحاة من جماليات الفن والطبيعة، حيث بدت الأزياء وكأنها جعبة تحوي طبعات وألواناً وأقمشة وقصات صاخبة تتصادم مع بعضها في انسجام تام. 

أقمشة لامــــــــعة

في بداية الألفينات شاعت الأقمشة اللامعة التي تستحضر في الأذهان بدلات رواد الفضاء، وها هي تعود مجدداً للصدارة، فجاءت منها البدلات الرسمية مع القميص الأبيض للأعمال، كما تألقت بأقمشة كاجوال أكثر لمعاناً، السراويل الفضية وبدلات الجسم الذهبية، بالإضافة إلى فساتين السهرات من الساتان اللامع. ويواصل الترتر بأضوائه الفضية ترصيع البلوزات لإطلالة شبابية تقطر حيوية وعصرية. 

 

رواج البيج 

من أكثر الصيحات شيوعاً الالتزام بالكلاسيكيات الآمنة. ولا شك في أنه تظل مسيرة طويلة في العام المقبل أمام الاتجاه نحو الألوان الناعمة كالبيج ودرجات الشوفان والكراميل والبيج المائل إلى الرمادي، والذي اكتسح اتجاهات أخرى في العام الماضي. أقبلي على البيج في خامات متنوعة من الأقطان إلى الجلود، لو أردت اقتناء خزانة ملابس تبقى معك لسنوات مقبلة تمثل استثماراً ذكياً يخدم أناقتك.

 

فضفاض مريح 

اتسمت أغلب الأزياء بطابع فضفاض مريح يعزز حرية الحركة وشعور المرأة بالثقة والاحتشام، مما يعد تأكيداً على أن صيحة الأزياء التي تميل إلى الضخامة الحجمية والامتلاء لا تزال تلقى رواجاً في العام المقبل. معظم مصممي الأزياء اعتمدوا الأكتاف العريضة والأكمام والتنانير المنفوشة التي تضفي توازناً جميلاً على القوام خاصة مع التحديد الرفيع للخصر.

 

جمال القمــــــصان

لا تجب الاستهانة أبداً بجمال وجاذبية القميص بمفرداته المعروفة من الياقة وصف الأزرار والأساور، فهو من القطع التي تصلح لكل عمر، ولكل زمان ومكان. أقبل المصممون عليه بنهم فأتوا بالقمصان من القطن إلى التافتا والدانتيل، ونسقوها مع السراويل الفضفاضة. ومن فرط عشقهم للقميص صمموا الفستان على هيئة قميص طويل من الشيفون الشفاف. ويمكنك إضافة لمسات التجديد على قمصانك بارتدائها مع حزام الخصر العريض والكثير من السلاسل الطويلة ذات الحلقات الواسعة.