بعد ثلاثة أشهر من الانفجار الذي هز بيروت، أطلقت BVLGARI مبادرة لجمع التبرعات للمساعدة في الحفاظ على استمرارية برنامج التعليم التابع لمنظمة  أنقذوا الأطفال Save the Children في تدخل طارئ في لبنان.

ترك الانفجار المدمر الذي ضرب بيروت في الرابع من أغسطس آثاراً دراماتيكية على نطاق واسع. فالكارثة أسفرت عن مقتل 200 شخص وجرح 6500 آخرين وتشريد 300,000 شخص من بيوتهم، وأضرار مادية في الممتلكات تقدر بخمسة عشر مليار دولار، مما أدى إلى وقوع أزمة إنسانية على مساحة البلاد التي تعاني أصلاً انهيار نظامها المصرفي، وأزمات اقتصادية وصحية خانقة زاد من قسوتها انتشار وباء «كوفيد 19».

مشروع خيري

بعد ثلاثة أشهر من انفجار مرفأ بيروت، وبينما تخطو بيروت خطواتها الأولى نحو التعافي من أسوأ كارثة تلمّ بها في زمن السلم، أطلقت BVLGARI ومنظمة Save the Children، حملة (B لأجل بيروت) الطموحة، لجمع التبرعات التي تهدف إلى توفير فرص التعليم والتعلم الاجتماعي والعاطفي للأطفال والشباب الأكثر ضعفاً في لبنان.

انطلقت المبادرة في منتجع (بولغري دبي) في الرابع من نوفمبر في احتفال مكرس لهذا الغرض، وعرض هذا المشروع الخيري على الضيوف خلال حفل عشاء خاص أعده الشيف الإيطالي الحائز ثلاث نجوم ميشلن، نيكو روميتو في مطعم (إل ريستورانتي – نيكو روميتو) الذي يحمل اسمه، وسوف تخصص جميع عائدات المطعم خلال الأسبوعين التاليين للحفل لحملة (B لأجل بيروت).

علاوة على ذلك، ولدعم مبادرة جمع التبرعات، أطلق فيديو على قنوات BVLGARI الرقمية الرسمية يشارك فيه أكثر من 20 من أصدقاء العلامة الشهيرة، الذين تبنوا المبادرة وانضموا إلى الحملة في دعوتهم للعمل من أجل استدامة مشروع مبادرة (B لأجل بيروت).

هدف البرنامج

يهدف برنامج الاستجابة الطارئة لمنظمة Save the Children الذي تموله BVLGARI، إلى تقديم تعليم غير رسمي لـ600 من الأطفال غير المنتظمين في مدارس، و380 طفلاً مهددين بالخروج من المدارس الحكومية، من خلال دروس إغنائية تملأ الفجوة التعليمية عند هؤلاء الأطفال. وسيركز الدعم أيضاً على التطوير المهني المستمر لـ30 معلماً، وفتاة تحت الحماية، وكذلك على زيادة الوعي بالتحديات التي تجبر الأطفال على على ترك المدرسة وتمنعهم من العودة لها، مثل زواج الأطفال. إضافة إلى ذلك يهدف البرنامج إلى الوصول إلى 300 أم وأب بحملة توعية حول التعليم، وحماية الأطفال، والوقاية من «كوفيد 19». وسيجري كل ذلك في المناطق المتأثرة بالانفجار أو في المناطق ذات المجتمعات الضعيفة الأخرى في لبنان.

بإلهام من الرؤية المشتركة التي تجمع BVLGARI وSave the Children منذ أكثر من 11 عاماً، تواصل المؤسستان التزامهما المشترك بإنقاذ مستقبل الشباب المحرومين من خلال قوة التعليم. وقد حققتا معاً عبر مبيعات مجموعة

Save the Children الحصرية خلال فترة شراكتهما هدفهما الرائع المتمثل في جمع أكثر من 100 مليون دولار أسهمت في إحداث فروق كبيرة في حياة أكثر من مليوني طفل من خلال برامج تمكين الشباب، والاستجابة الطارئة، وبرامج التعليم ومحاربة الفقر.

اقرأ أيضاً: فاطمة الصفي بقصة شعر قصيرة والجمهور مصدوم!