حياة أسامة: أبحث عن الإلهام

مزجت المصورة الفوتوغرافية السعودية حياة أسامة، في سيمفونية رائعة بين إبداعات العدسة وإطلالات الأزياء الفريدة، فعزفت أنغامها على أوتار المشهد الإبداعي الخاص بفن التصوير، عبرت بها عن ذاتها المتوثبة للاستثنائي والمختلف في رسالة جمالية، لا تتقيد بالرائج ولا تركن إلى المألوف، في حوارها مع «زهرة الخليج» ت

مزجت المصورة الفوتوغرافية السعودية حياة أسامة، في سيمفونية رائعة بين إبداعات العدسة وإطلالات الأزياء الفريدة، فعزفت أنغامها على أوتار المشهد الإبداعي الخاص بفن التصوير، عبرت بها عن ذاتها المتوثبة للاستثنائي والمختلف في رسالة جمالية، لا تتقيد بالرائج ولا تركن إلى المألوف، في حوارها مع «زهرة الخليج» تتحدث عن رؤيتها في إظهار شخصيتها من خلال إطلالتها، وما تقوم به من إبداع جذاب ولافت للأنظار.

• كيف تعبرين عن شخصيتك من خلال عدستك؟

- أعتقد أن أسلوبي في التصوير الفوتوغرافي، هو شكل من أشكال التعبير عن الذات، لذا هو أمر تلقائي وطبيعي.

ملابس كلاسيكية

• من أين ينبع إلهامك في اختيار أزيائك وإطلالتك؟

- أرتدي أحياناً ما هو مريح، لكني أحتاج دائماً للتأكد من أن ما ألبسه ليس مملاً. وأحياناً أريد أن أبذل قصارى جهدي، وأمزج ملابس الشارع مع الملابس الكلاسيكية وإكسسوارتي الفضية من العقود، ولا أستطيع الاستغناء عنها.

• من خلال الموضة والكاميرا وشغفك بأزياء الشارع، ما رسالتك الإبداعية التي تودين إيصالها؟

- رسالتي تعرف إلى نفسك وما تفضله، ودائما أبحث عن الإلهام، ولكن كن أصلياً وعلى سجيتك.

تمرد جمالي

• إلى أي مدى تشعرين بأنك متمردة على الألوان والتصميمات التقليدية؟

- ليست مسألة تمرد، فأنا ببساطة أرتدي ما يناسبني وما يجعلني مرتاحةً، وأقوم فقط بخلط الأشياء التي لا ينبغي أحياناً خلطها، ولكن يمكن التفسير بأنه لا توجد لدي قواعد لذلك.

• كيف تحققين الانسجام بين موضوعات صورك وذوقك في الموضة؟

- أعتقد أن كل شيء يسير معاً وبألفة وتناغم، وموضوعاتي لا تنفصل عن بعضها، فالموضة دائماً تدعمها بطريقة ما، بغض النظر عن الحقيقة، فأنا أعتقد أن الأزياء وعالمها عامل مهم جداً فيما أقوم به.

• ما الأشياء التي تعزز مظهرك ولا تفارق خزانة ملابسك؟

- حقيبة اليد مهمة للغاية بالنسبة لي، لا يجب التقليل أبداً من شأن حقيبة اليد، فهي ليست مجرد قطعة فحسب، بل تمنح الإطلالة كثيراً من القيمة والجاذبية.

نمط الشارع

• إلى أي حد تعتمدين نمط الشارع في لقطاتك المصورة؟

- يستهويني الخلط بين الثقافة السعودية ونمط الشارع، فهو خلط مثير للاهتمام ويفتح المجال أمام تنوعٍ لا متناهي وينتج عنه إطلالات جريئة ومعبرة قد نعجز أحياناً عن توقعها. شخصياً أختار ما يعجبني أياً كان، تشبهني الملابس التي تعبر بعفوية عن شخصية من يرتديها بحرية ودون تدخل. كما لا يهمني اختار قطع متناسقة الألوان، المهم ألا تكون صادمة، وأن تعبر عن شخصيتي بصورة حقيقية.

اقرأ أيضاً: وصايف الحناكي: مناطق السعودية تسحر العقول