نجحت «كايت موس» و«فاليري ميسيكا» في ابتكار مجموعة من المجوهرات الراقية العابرة للأجيال وصيحات الموضة. استفادت كل من السيدتين القويتين من موهبة الأخرى، وأطلقت العنان لإبداعها للتعبير عن شخصيتها المميزة المفعمة بالحياة، لتبتكر مجوهرات خفيفة الوزن، واثقة ومتحررة من أي قيود.

استمدّت فاليري الوحي منذ بداياتها من عالم الموضة عموماً ومن كايت موس، تلك المرأة التي أطلقت موضة الجينز الضيّق والسترة المزيّنة بنقشة جلد الفهد والحذاء الأسود، والتي تمايلت على منصّات أرقى عروض الأزياء بثقة عارمة بالنفس تكاد تلامس اللامبالاة، تلك المرأة التي لا تنفكّ تنهال الطلبات عليها من دور الأزياء المرموقة، والتي تنفح أزياء أي علامة بستايلها المميّز. وها هي اليوم تُضيف إلى مشوارها المهني الساطع تصميم المجوهرات لدار Messika.

القصّة بدأت مع علبة مجوهرات، وبالتحديد علبة «كايت»، التي تضمّ تصاميم نابضة بالألوان، تتّسم بحجمها الكبير، ويطغى عليها طابع الآرت ديكو. وبتعاون «ميسيكا» مع مصمّمة أخرى استطاعت أن تبتكر أكثر من مئة قطعة مجوهرات، أصرّت فاليري على أن تُجسّد التصاميم قيم الدار وستايل كايت.

تعدّدت أنواع الذهب المستخدمة، وقصّات أحجار الألماس وطريقة استخدام المعادن الثمينة، إلا أنّ المصمّمتين وجدتا لغة مشتركة تمثّلت في حركة الأحجار، وانسيابية الخطوط، ومرونة المجوهرات، وجرأة التصميم. أتت المجموعة نابضة بالحياة والألوان الزاهية، بعيداً عن الملل والرتابة.

اقتدت السيّدتان بحدسهما لابتكار هذه المجموعة المُلهمة، تحت شعار «No Rules by Kate Moss»، أي إطاعة القواعد الخاصة بهما فقط لا غير، من دون الإذعان إلى أي قيود. 

حفلت كلّ مرحلة من مراحل التصميم بلحظات التسلية والمرح، واستمتعت السيّدتان بتسمية الأطقم، فالحرف K هو الرابط المشترك بين كل القطع. تلاعبتا بطريقة هجاء الكلمات لإضفاء الحرف K على كل اسم، مثل SophistiKate وIconiK وArt Deko.

اقرأ أيضاً: الكشف عن تاجي ملكة جمال أميركا وملكة جمال مراهقات أميركا