العناية بالأظفار من الأمور التي لا بد على كل سيدة أن تهتم بها، لأنها تظهر أنوثتها وجمالها. مجد الطرابيشي مدربة العناية بالبشرة وخبيرة الإتيكيت تؤكد أن المحافظة على الأظفار نظيفة وجذابة، تزيد من سحر المرأة وتنبه إلى ضرورة الاهتمام بروتين تنظيف الأظفار، واتباع نظام غذائي صحي وتناول الفيتامينات المناسبة لتعزيز صحتها، ومنحها مظهراً لامعاً قوياً وملمساً ناعماً من خلال الخطوات التالية:

حافظي على أظفارك جافة ونظيفة. ويتم ذلك من خلال غسلها والتخلص من الجراثيم والبكتيريا والأوساخ باستمرار ثم تجفيفها جيداً، ومن الضروري عدم نقع الأظفار في الماء لفترات طويلة حتى لا تتشقق، وعند حاجتك لغسل الأطباق احمي أظفارك بارتداء القفازات.

ترطيب الأظفار

جفاف الأظفار يؤدي إلى تكسرها بسهولة، لذا عليك استخدام كريمات الترتيب أو الزيوت المرطبة لتحافظ على صحة الأظفار والجلد، ومن الضروري أيضاً عمل اسكراب وفرك الأظفار بأحد منتجات التقشير مرة أسبوعياً على الأقل.

تقليم الأظفار

يعمل تقليم الأظفار على تعزيز نموها باستمرار وتجديدها لتبدو اكثر صحة، ويمكنك تقليم الأظفار بأي شكل ترغبين فيه، ويفضل تقليمها بخط مستقيم.

برد الأظفار

ابردي أظفارك بلطف في اتجاه واحد، لأن البرد في نفس الاتجاه يساعد على الحصول على أظفار ناعمة، كما يسهل عملية تشكيل الأظفار الجافة بالشكل الذي ترغبين فيه.

طلاء الأظفار

يعبر طلاء الأظفار عن حالتك المزاجية، ويعكس شخصيتك لذا يمكنك استخدام اللون الأحمر الكلاسيكي أو الألوان الهادئة النود، التي توحي بالرقي وابتعدي قدر المستطاع عن الألوان الصاخبة والفسفورية، واختاري نوعاً جيداً من أنواع طلاء الأظفار حتى لا يؤذيها.

اقرأ أيضاً: عطر SALVATORE FERRAGAMO الجديد.. لحظات من الوئام