عائشة ومنيرة الرميح: نعشق الأسود والألوان المريحة

تكمل التوأمان الكويتيّتان Make Up Artists عائشة ومنيرة الرميح، بعضهما البعض. فهما خبيرتا مكياج تعملان معاً في إضافة وهج الجمال بحرفية وإتقان على وجوه الناس، في المهنة التي تعد فناً قائماً بحد ذاته. وباحترافية متقنة، تسير الشقيقتان الرميح في مشوارهما المهني، مبرزتان دقة خطوطهما الجمالية على ملامح الو

تكمل التوأمان الكويتيّتان Make Up Artists عائشة ومنيرة الرميح، بعضهما البعض. فهما خبيرتا مكياج تعملان معاً في إضافة وهج الجمال بحرفية وإتقان على وجوه الناس، في المهنة التي تعد فناً قائماً بحد ذاته. وباحترافية متقنة، تسير الشقيقتان الرميح في مشوارهما المهني، مبرزتان دقة خطوطهما الجمالية على ملامح الوجوه وتعديلها، لكي تبدو أجمل وأوضح بأفضل بشرة وإطلالة. وفي حوارهما مع «زهرة الخليج» تبوح الشقيقتان بأسرار المهنة الجمالية الأكثر طلباً حول العالم، وتوضحان طريقة تعاملهما مع الوجوه.• إلى أي درجة تضعان بصمتيكما الخاصتين في مهنة تعد فناً قائماً بحذ ذاته؟

- منيرة: أميل إلى إبراز الملامح بألوان طبيعية، مما يحتاج مجهوداً أكبر مني، لكن النتيجة دائماً ما تكون مرضية على مر الوقت. 

- عائشة: فعلاً المكياج يعتبر فناً بحد ذاته، لأن الاعتماد التام يكون في إبراز الملامح وجمالها وهذا ما أتقنه، بعكس من يغطون ملامح الوجوه بلوكات معينة.

• ‎كيف قررتما أن تنخرطا في هذه المهنة؟

- منيرة: كنت أشعر بالسعادة في كل مرة أضع لأحد لمسات جمالية تعكس جماله الحقيقي وتشعره بثقة أكبر، المكياج يعتبر جزءاً من عالم الجمال الذي يعكس حب النفس ويصفيها، وهذا ما يجعل منه أفضل مهنة لي.

- عائشة: كنت هاوية لكل شيء يخص الجمال والشعر والإطلالة الكاملة بشكل عام. وكان هناك الكثير من صديقاتي اللاتي يبدين إعجابهن باللوك النهائي الذي أقوم به، فقررت احتراف المهنة.

• ‎أنتما تعملان بنفس المجال معاً، هل من تنافس بينكما؟ وهل تكملان بعضكما البعض؟ أم لكل واحدة منكما شخصيتها في عملها؟

- منيرة: نحن نكمل بعضنا بطريقة جميلة، إذا كنت أضع المكياج لأحد، فعائشة تضع لمساتها على الشعر أو الجسم، وأنا على ثقه بأنها ستكمل اللوك أو المظهر الذي أريد عمله.

- عائشة: لنا مسار واضح في مجال الجمال والمكياج، ولكننا أيضاً نمتلك خبرات مختلفة في هذا المجال. مثلاً، منيرة تخصصت في تقنيه تقويس الرموش شبه الدائم  semi-permanent lashlift، وأيضاً في تقنية رفع الحواجب شبه الدائم semi-permanent brow lamination، بينما تخصصت أنا في تركيب الشعر شبه الدائم Great lengths keratin hair extensions، وقص الشعر أيضاً. فنحن نكمل بعضنا البعض.

  • عايشة: فستان من Tom ford، بوتس من Chloé متوفران لدى NET-A-PORTER

مكياج العروس

• ‎لماذا يعد مكياج العروس مكلفاً أكثر؟

- منيرة: لأنه يحتاج إلى طاقة وتركيز أكبر، مما يأخذ وقتاً أكثر في كثير من الأحيان، التركيز يعتمد على إبراز ملامح العروس بطريقة جذابة وناعمة، تلائم الفستان ويجعلها متألقة بأقل ما يمكن. وأيضاً استخدام منتجات البشرة الخاصة للتصوير لكي نمنع انعكاس الإضاءات في فلاش الكاميرا أو إضاءات التصوير.

• بماذا يختلف مكياج العروس عن غيره؟

- عائشة: يعتمد على النظافة والدقة التامة في إظهار مكامن الجمال بألوان تعكس الإشراقة والنضارة.

• ‎هل من طلبات خاصة يطلبها المشاهير؟

- منيرة: يريدون أن يظهروا بأبهى حلة جمالية. معظم يطلبون لمعة أقل على الوجه أو مكياجاً مطفأ أكثر أو كونتور أكثر.

• ما الذي يميز Make Up Artists عن غيرها؟

- عائشة: شخصيتها، ذوقها وأسلوب المكياج بشكل خاص، لأن لكل خبيرة تجميل طابعها الخاص في تطبيق وعرض المكياج.

عيوب الوجه

• ‎هل فعلا يمكن أن يخفي المكياج المتقن كل عيوب الوجه؟ وهل يعد ذلك خدعة؟

- منيرة: بالطبع يمكنه أن يخفي أي عيب، لكنني لا أعده خدعة إذا كان يحافظ على الملامح ذاتها للشخص، وأنا أميل لإخفاء بعض مشكلات البشرة بطريقة طبيعية في معظم الأحيان، لأن البشرة هي الأساس.

• ما النصائح التي تقدمينها لمن تريد أن تضع مكياجها بنفسها؟

- عائشة: أن تعتمد دائماً على الخدمات شبه الدائمة semi-permanent beauty services، مثل تقويس الرموش ورفع الحواجب وتوريد الشفاه، وغيرها من الخدمات التي تسهل عليها وضع المكياج، وتعتمد على لوك طبيعي أكثر. وأنصح بأن تكون اختيارات الألوان هادئة ومريحة لتتناسب مع كل مناسبة، وأن يكون المكياج متجانساً على البشرة أكثر.

• هل من نصائح للأم العاملة التي ترغب في أن تبقى متألقة؟

- عائشة: على كل امرأة المحافظة على نظام غذائي متوازن، وشرب كميات مناسبة من الماء، لأن ذلك سيعكس إشراقة صحية على الوجه والشكل. أما جمالياً فأنصح بتنظيف البشرة من الشوائب والتخلص من الجلد الميت، مع استخدام مستحضرات التجميل التي تجمل وتعالج على حسب احتياج البشرة من ترطيب، تقشير، شد وغيرها. ويجب الاعتماد على تقويس الرموش شبه الدائم، ليعطي شكلاً أطول للرموش من دون الحاجة لوضع رموش صناعية.

طقوس  البشرة

• ‎هل تختلف صيحة المكياج من فصل لآخر؟

- منيرة: نعم، لأن الجميع يقللون من خطوات استخدام المكياج في فصل الصيف، وكذلك الألوان تعتمد على الفصل والملابس بشكل أساسي.

• هل من طقوس معينة يمكن القيام بها قبل النوم للحفاظ على نضارة البشرة؟

- عائشة: يجب الابتعاد عن المنبهات والمشروبات الصناعية، لأن النوم المريح المتواصل يضفي جمالاً وراحة لا مثيل لهما. أما بالنسبة للعناية بالبشرة، فأنصح بتنظيف البشرة وترطيبها، وعدم النوم بالمكياج حيث إن الجسم يفتقر للسوائل في فترة النوم.

• ‎ما اتجاهات المكياج لموسم خريف وشتاء 2020/2021؟

- منيرة: البساطة، ويعتمد ذلك على الاعتناء بالبشرة بشكل أساسي، وإبراز الملامح بشكل طبيعي. أيضاً من خلال تقنية رفع الرموش ورفع الحاجب بطريقة طبيعية lash lift & eyebrows lamination.

• من أبرز الشهيرات اللاتي قمت بعمل المكياج لهن؟

- عائشة: ليلى عبد الله، أسرار الأنصاري ومدونة الموضة أسماء الملا.

• أيهما أسهل التعامل مع مكياج السيدات أم الرجال من إعلاميين وفنانين؟

- منيرة: الرجال أكيد، لأنهم لا يحتاجون سوى خطوات معينة وبسيطة تتعلق غالباً بإضاءة الكاميرا.

• هل يفرق مكياج المحجبات عن غيرهن؟

- عائشة: طبعاً، لأن التركيز التام يكون على الوجه والملامح، دون تأثير من قصة وتسريحة الشعر. ومكياج المحجبات يعتمد أيضاً على لون الحجاب، فالحجاب الأبيض أو الفاتح يعكس كل لون على الوجه ليكون أوضح.

تعبير جمالي

• ‎كيف تعبران عن نفسيكما من خلال ما تقومان به من مكياج على وجوه الآخرين؟

- منيرة: عبر المحافظة على ملامح الأشخاص والحرص على عدم تغييرها، لأني أجد كل شخص جميلاً بما هو عليه، وما هو مختلف فيه عن غيره. وأحب رؤيه الثقة وحب الذات في وجوه الناس، بعد وضع المكياج لهم، وأنهم لاحظوا أنه يعبر عنهم ويعكس جمالهم.

- عائشة: أعتمد على اللوك النهائي بشكل عام، لأن المكياج يكمل الإطلالة بإبراز الجمال بملامح مريحة وهادئة. أيضاً أوفر التقنيات التي أحبها مثل وضع كريم الأساس والبرونزر بتقنية الرش بالهواء airbrush technique، فهو أخف وشكله طبيعي أكثر ويتناسب مع جميع أنواع البشرة.

• ‎كيف تعبران عن نفسيكما من خلال اختيارات الألوان والملابس التي ترتديانها؟

- منيرة: من خلال اللبس العملي والأقمشة والألوان العملية والمريحة، وغالباً ما أرتدي اللون الأسود وأحب رؤيته على خبيرات التجميل والشعر، وشخصياً إذا كنت مرتاحة في ملابسي أكون أكثر إنجازاً وسرعة.

- عائشة: أعتمد على ألوان هادئة ومريحة للنظر، وغالباً ما يكون الأسود هو المسيطر على ملابسي فهو فعلاً ملك الألوان.

اقرأ أيضاً:  ياسمين الميمني: أجمل لحظاتي أعيشها فوق السحاب