فرح أسعد: «البرتقالي» يمثل شخصيتي

تجد الستايلست فرح أسعد ذاتها في التعبير عن أفكارها البراقة، وهي «تهندس» ملابس وإطلالات من يقصدها طالباً تنسيق هيئته. وفرح المحترفة والمؤثرة تساعد متابعاتها على السوشيال ميديا، وتقدم اقتراحات متعدددة لزبائنها ومتابعاتها حول أبرز الصيحات الجمالية في عالم الموضة والتي تتماشى معهن، لكن اللمسة الأخيرة ال

تجد الستايلست فرح أسعد ذاتها في التعبير عن أفكارها البراقة، وهي «تهندس» ملابس وإطلالات من يقصدها طالباً تنسيق هيئته. وفرح المحترفة والمؤثرة تساعد متابعاتها على السوشيال ميديا، وتقدم اقتراحات متعدددة لزبائنها ومتابعاتها حول أبرز الصيحات الجمالية في عالم الموضة والتي تتماشى معهن، لكن اللمسة الأخيرة التي تملكها فرح، هي ما تقلب موازين أي إطلاله توقع على هيئتها بخبرتها وحنكتها. كما تكشف فرح في حوارها مع «زهرة الخليج» سر اتخاذ القرارات الأفضل لإطلالات من يستأنسن برأيها وترشدهن.

• ما مهنة الستايلست؟ وهل يحتاج كل الناس لها؟ أم فقط المشاهير؟

- مهنة الستايلست تقوم على تنسيق الملابس حسب المطلوب، والاهتمام بمظهر الشخص، بطريقة يبرز فيها شخصيته أمام الناس، حسب المناسبة المقرر حضورها. عادة يحتاج أي شخص يريد الاهتمام بمظهره من الألف إلى الياء إلى ستايلست.

• ما الأسس التي تختارين عليها الـ«ستايل» المناسب لكل شخص؟

- حسب طبيعة عمله وشخصيته وقوامه وعفويته، كما أختار الستايل الذي يلائم كل شخص في حياته الطبيعية.

الموهبة أهم

• أيهما أهم الموهبة أم الدراسة الأكاديمية لمهنة الستايلست؟

- بالنسبة لي، الموهبة أهم من الدراسة لأن الموهوب يستطيع أن يتعلم، لكن المتعلم لن يستطيع الاستمرار في مهنة تعتمد أساساً على الموهبة.

• هل تعكسين رؤيتك في الـ«ستايل» الذي تخططين له أم لرؤية من يطلبه من المشاهير؟

- أعتمد على الحالتين، أنسق ملابس كل شخص من خلال مزج ستايله المعتاد ولكن بطريقتي الخاصة، هم يأتون إليّ لأن طريقتي الخاصة تعجبهم، لكن أسعى إلى ألا أبتعد كثيراً عن شخصياتهم الخاصة.

• كيف تعبرين عن مهارتك عند التجهيز لستايل معين؟

- يأتيني الكثير من الأفكار التي أجدها مختلفة وفريدة وأتمنى أن أنفذها، وبفضل عميلاتي اللاتي يثقن بعملي أتمكن من تنفيذ كل ما أفكر فيه.

إطلالات باهرة

• هل يجب أن تكون أزياء وإطلالات المناسبات باهرة؟

- نعم، فهذا شيء يمثل (ستايلي الخاص)، فأنا أحب أن أبهر الناس بكل الإطلالات التي أعمل عليها.

• كيف تعبرين عن نفسك من خلال اختيارك الألوان والملابس التي ترتدينها؟

- أنا أحب الألوان كثيرأ وأحب أن أعبر عن نفسي باستخدامها. أحب اللون البرتقالي كثيراً، فهو يمثل شخصيتي. هو لون مرح ويدعو للتفاؤل وفي نفس الوقت فني وجريء.

اقرأ أيضاً: أبوظبي للإعلام تشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب