هل تساءلتم لماذا لا يستعرض معظم النجوم والمشاهير العرب من الفنانين حياتهم الشخصية، ولا يشاركون متابعيهم عبر منصات التواصل الاجتماعي أسلوب حياتهم اليومي؟ أو لماذا لا يعلنون عن مشاريعهم المستقبلية؟، وهل تساءلتم أيضاً، لماذا تخفي بعض النجمات وجوه أطفالهن في الصور التي ينشرنها على حساباتهن في (السوشيال ميديا)؟

إذا كان بعضهم يعزو الأمر إلى عدم الرغبة في فعل ذلك، فإن منهم من يخاف ضمنياً من الحسد وصيبة العين. والمشاهير ليسوا غرباء عن هذا المعتقد الشائع في المجتمع، الذي يؤمن بعض أفراده بأن العين والحسد قادران على إلحاق ضرر بحياة الشخص الذي تصيبه «عين الحسود».

مرض إيمي

لم تسلم الفنانة المصرية إيمي سمير غانم من تاثيرات «عين الحسود» على حد قول بعضهم، إذ بعد مضي قرابة ثلاثة أشهر على حفل زفافها إلى النجم حسن الرداد، أصيبت بمرض جعلها تلازم الفراش لمدة ثلاثة أشهر أخرى، وتؤجل جميع مشاريعها الفنية. وتداول رواد المواقع خبر مرضها بشكل كبير، وعزا بعضهم السبب إلى «ضربة عين»، لا سيما أن إيمي بدت رائعة الجمال في حفل زفافها المميز والذي أقيم في منتجع الجونة السياحي عام 2016.

شهر عسل مرّ

ربما تكون الفنانة المصرية هنا الزاهد، هي أكثر من شغلت الأوساط الفنية والإعلامية بما حدث معها بعد حفل زفافها من الفنان أحمد فهمي العام الماضي، وجعلت الجميع يتحدثون عن قوة العين التي أصابتها وحولت شهر عسلها إلى شهر من المرارة.

وكانت صور حفل زفاف هنا الزاهد إلى أحمد فهمي، قد انتشرت بصورة هستيرية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث شاهد الجميع العروس بأبهى حلتها وفي أوج سعادتها، وتحول الزفاف وجمال العروس إلى حديث الناس. غير أن إصابة هنا بوعكة صحية ودخولها المستشفى في شهر عسلها، وتحول فرحتها إلى ألم ومعاناة، صدم الجميع بمن فيهم زوجها الذي عزا الأمر إلى الحسد، وهو الذي لم يكن يعتقد به كما صرح، وعلق على صورة نشرها لزوجته في المستشفى كاتباً: «بجد في ناس مركزة أوي أوي أوي معانا لدرجة إن في مهرجان (مش الجونة) كان من كام يوم، مبيسألوش أي حد من الزملاء عن الجائزة اللي واخدها.. لا بيسألوهم عننا وعن الفرح وعن تدخلي في شغل هنا، والغريب إن في بعض الزملاء خاضوا في حياتنا الشخصية». واختتم فهمي تعليقه قائلاً: «بجد شكراً جداً لكل الناس اللي فرحتلنا من قلبها وربنا يديمكوا نعمة.. أما بجد اللي مركزين معانا.. أرجوكم الحياة مش ناقصة.. إحنا في شهر العسل وبايتين أهو في المستشفى».

وعكة صحية

بعد يومين فقط من احتفال الفنان اللبناني محمد شاكر، نجل الفنان فضل شاكر، بزفافه إلى الشابة كاترينا مراد، أصيب محمد بوعكة صحية دخل على أثرها المستشفى. وكان محمد نشر صور زفافه على (السوشيال ميديا) تعبيراً عن رغبته في مشاركة الجميع فرحته، إلا أن عين الحسود اصابته باعتقاده، إذ نشر صورة له من المستشفى عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي وعلق قائلاً: «أكلنا عين والله».

مشاريع مخفية

في الوقت الذي لا يعترف فيه بعض النجوم بصيبة العين وتأثير الحسد، إلا أن تصرفاتهم توحي بعكس ما يعلنون عنه، تلتزم الفنانة اللبنانية نانسي عجرم بعدم نشر أي شيء يتعلق بمشاريعها المهنية، وتبقي الأمر مخفياً إلى حين انتهائه والإعلان عنه بعد جهوزيته، كما حدث مع أغنية «إلى بيروت الأنثى» التي ضجت بها موقع التواصل الاجتماعي وحصدت نجاحاً كبيراً، علماً بأن نانسي لا تتردد في نشر صور بناتها على عكس بعض النجوم الآخرين.

كسر في اليد

تعرض الفنان المصري أمير شاهين لإصابة في يده بعد حفل زفافه في بداية شهر أكتوبر الماضي، ورغم أن الإصابة كانت بسيطة جداً وطالت إصبعه فقط على حد تعبيره، إلا أن الفنان لم يستبعد أن تكون بسبب «عين الحسود»، إذ  قال في لقاء خاص مع «زهرة الخليج» على هامش «مهرجان الجونة» في دورته الرابعة: «كل الناس تقول لي أنها ضربة عين، ولكن الحمد لله بسيطة وجت في إصبعي». وكان أمير شقيق الفنانة إلهام شاهين احتفل بزفافه مطلع شهر أكتوبر الماضي إلى منة جاب الله، بعد ما يقارب الـ20 يوماً من إعلان خطبتهما. وحضر حفل الزفاف، الذي أقيم في فندق ريتز كارلتون القاهرة، عدد كبير من نجوم الفن، وأحياه عدد من النجوم في مقدمتهم عمرو دياب وتامر حسني.

ولادة مفاجئة

طالت الفنانة ميريام فارس الانتقادات لعدم إعلان خبر حملها، بعد مفاجأتها الجمهور بخبر ولادتها مؤخراً من خلال نشر صورة ليد طفلها ممسكاً بإصبعها. وميريام اعتادت إخفاء وجه ابنها البكر وزوجها في غالبية الصور التي تنشرها، ورغم أنها عزت ذلك إلى رغبتها في الحفاظ على خصوصيتها، فإن الكثيرين يعتقدون أنها تفعل ذلك لتحمي عائلتها من «عين الحسود».

اقرأ أيضاً: متعب الشعلان: أنا تلميذ في مدرسة راشد الماجد