كشفت منصة MATCHESFASHION الإلكترونية عن إطلاق برنامج المبتكرين The Innovators Programme، لدعم المواهب الشابة في عالم التصميم. وقد تم تطوير هذه المبادرة كجزء من مشروع الأزياء النسائية الحالي ليشمل فئة الملابس الرجالية، في خطوة تهدف إلى توفير مجموعة من المساعدات العملية في مجالات الإرشاد وشروط الأعمال التفضيلية والتسويق. ومن المقرر إطلاق البرنامج خلال شهر سبتمبر من عام 2020.

تضمّ قائمة المشاركين في البرنامج نخبة المواهب العالمية، وهم 12 مصمماً: آرت سكول، أهلواليا، شوبوفا لوينا، ستيفان كوك، جيرمانييه، هالبرن، هاريس ريد، تشارلز جيفري لوفر بوي، ثيبي ماجوجو، لودوفيك دو سانت سيرنين، بيانكا سوندرز، ويلز بونر ويُمثّل 11 من هؤلاء المصممين علامات تجارية شريكة للمنصة.

وفي إطار تعليقه على البرنامج، قال أجاي كافان، الرئيس التنفيذي لدى MATCHESFASHION: "نجاحنا ينبع من التعاون مع المواهب المتميزة، ونلتزم في برنامج The Innovators Programmeعلى مدى عام كامل بدعم 12 مصمماً في مجالات التجزئة والتسويق والاتصالات، مع تقديم الإرشاد والتوجيه اللازمين لتمكين وجودهم في القطاع. لذلك، نتطلّع إلى العمل الوثيق مع هؤلاء المصممين بما يعزّز التواصل بينهم وبين عملائنا حول العالم، ويساعدهم في توسيع نطاق أعمالهم".

وقد تم اختيار هؤلاء المصممين لامتلاكهم بصمةً إبداعيةً فريدة، وهي من الخواص الجوهرية التي تعتمدها المنصة في انتقاء شركائها، باعتبارها تكشف عن تنوّع فني وابتكار متميز يلبّي شغف عملائها حول العالم.

ويعتمد بريا أهلواليا وكيفين جيرمانييه في تصاميمهما الأسلوب المستدام والقيم الجمالية، بينما تجمع الموهوبة جريس ويلز بونر في تشكيلاتها بين عالمي الفن والثقافة. أمّا تشارلز جيفري لوفر بوي فيستكشف تقنيات تصميم الأزياء ويعيد تفكيكها وصياغتها بطريقة مبتكرة. وفي الوقت الذي تضع فيه آرت سكول عمليات التصميم في إطار المجتمع الأوسع، تمزج شوبوفا لوينا بين التقاليد والمهارة الحرفية ضمن قالب معاصر. ومن جهتها توحي إبداعات هاريس ريد بالحوار والشمولية، بينما يصوّر مايكل هالبرن قيم الجمال الساحرة بروح الحداثة، وتستكشف بيانكا سوندرز أبعاداً معاصرةً لمعايير الذكورة، ويتبنّى لودوفيك دو سانت سيرنين مفاهيم مرنة في التمييز بين الأجناس البشرية. كما تعتمد ثيبي ماجوجو على تراثها جنوب الأفريقي ضمن رؤية فنية معاصرة، ويتعامل ستيفان كوك مع تصاميمه بلمسة شبابية جريئة.

يُذكر أنّه تمّ تطوير برنامج The Innovators Programme خلال جائحة كوفيد-19، إذ لم يعد بعض هؤلاء المصممين واثقين بقدرة علاماتهم التجارية على النمو في موسم 2020، وأصبحوا في حاجة إلى دعم عملي والتزام متواصل.

اقرأ أيضاً: نظارات Gucci Matelassé.. أناقة فريدة