أكد الفنان المصري أحمد أمين سعادته بردود الفعل الإيجابية، التي تلقاها على حُسن تأدية شخصية الدكتور رفعت إسماعيل في مسلسل (ما وراء الطبيعة) الذي بدأت عروضه على شبكة نتفليكس الرائدة عالمياً في مجال تقديم خدمة البث الترفيهي، وهو العمل المستوحاة أحداثه من السلسلة الروائية التي حملت نفس الاسم للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق، وقال في حوار مصور مع «زهرة الخليج» برفقة الفنانة اللبنانية رزان جمال، إنه غاص في مكنونات الشخصية، كونه كان قارئاً نهماً لسلسلة الروايات منذ صغره، عدا عودته لقراءتها بعد أن اختاره المخرج عمرو سلامة لتأدية دور الدكتور رفعت، فضلاً عن علاقته الشخصية بالكاتب الراحل، عندما كان يعمل رئيساً لتحرير مجلة للأطفال كان أحمد خالد توفيق كاتباً رئيسياً فيها.

أحمد أمين

وفي الحوار فسر أحمد أمين رؤيته حول قبوله فكرة تقديم عمل مركب، وهو الممثل المعروف بتقديم الأعمال الكوميدية، محدداً الهدف الذي وافق على المشاركة في المسلسل لتحقيقه، كما أعلن أمين خلال الحوار عن تفاؤله بوصول الدراما المصرية للعالمية عبر شبكة نتفليكس، خاصة بالإمكانيات التي قدمتها الشبكة ووصولها إلى مختلف أنحاء العالم، ومترجماً لأكثر من عشر لغات. كما رحب أمين بإمكانية البناء على نجاح ثنائيته الفنية مع الفنانة رزان جمال، في تقديم أعمال مشتركة في المستقبل القريب. وكان أحمد أمين، قد كشف كواليس تجسيده شخصية الدكتور رفعت إسماعيل في مسلسل (ما وراء الطبيعة) وكيف كانت علاقته بالمؤلف الكاتب الراحل أحمد خالد توفيق. في مقطع فيديو، نشرته صفحة شبكة نتفليكس عبر منصة فيسبوك.

  • رزان جمال

بدورها، كشفت الفنانة رزان جمال الفرق بين الأعمال التي قدمتها في فرنسا سابقاً وبين مشاركتها في مجموعة أعمال في الدراما المصرية، منها ما جمعتها بالفنانين: هند صبري ويسرا وقصي خولي، كما بينت كواليس تحضير المشاهد التي جمعتها بأحمد أمين في مسلسل (ما وراء الطبيعة)، مشيرة إلى أن البروفات المتعددة هي ما أسهمت في تأكيد التفاهم والانسجام التمثيلي بينهما، كما رآه المشاهد في المسلسل، معلنة تمنيها أن يجمعها عمل قريب بأحمد أمين. وحول كيفية استعدادها لتأدية دور ماجي في المسلسل، بينت رزان أنها قامت بالكثير من التحضيرات، خاصة أنها تقدم شخصية فتاة أسكتلندية، مشيرة إلى أنها اضطرت للسفر إلى أدنبره عاصمة أسكتلندا، لتعلم طريقة النطق، لكى تتحدث مثلهم، ومن ثم بدأت الاستعداد لمظهر الشخصية من خلال شعرها، وملمس جلدها، والتعلم أكثر عن فترة الستينات فى مصر، والعلاقة بينها وبين الدكتور رفعت، والسيناريو.

واعتباراً من الخميس 5 نوفمبر، بدأ الجمهور متابعة أحداث الموسم الأول من سلسلة مسلسل (ما وراء الطبيعة)، ومرافقة الدكتور رفعت إسماعيل خلال رحلة الشك التي يمر بها ويشاركونه مغامراته في عالم ما وراء الطبيعة.

ويعرض المسلسل مترجماً إلى أكثر من 32 لغة في 190 دولة حول العالم. وتوفر نتفليكس الدبلجة إلى أكثر من 9 لغات من بينها: الإنجليزية، الإسبانية، الفرنسية، التركية والألمانية وغيرها. وسيكون (ما وراء الطبيعة) أول مسلسل أصلي مصري متوافر بالوصف الصوتي باللغة العربية لضعاف البصر والمكفوفين، والوصف النصي باللغة العربية لضعاف السمع. ويتضمن العمل بموسمه الأول 6 حلقات، كل حلقة تبث بمدة 45 دقيقة، أما عناوين الحلقات، فهي: «أسطورة البيت»، «أسطورة لعنة الفرعون»، «أسطورة حارس الكهف»، «أسطورة النداهة»، «أسطورة الجاثوم»، و«أسطورة العودة للبيت».