أن يرتبط منتجع ما بحقيبة مستوحاة من التراث المحلي الموجود فيه، أمر يستحق التوقف عنده ومعرفة القصة وراء الخبر. نتحدث هنا عن منتجعات «ون آند أونلي» One & Only التي تحتفي بفن السفر والسياحة من خلال إطلاق مجموعة «ون آند أونلي هيريتادج» الحصرية من Jay Ahr، في إصدار محدود من حقائب «كيبول» المشهورة والمعدّة حسب المتطلبات الشخصية من علامة Louis Vuitton. 

صُمِّمت كل حقيبة من وحي 10 منتجعات استثنائية حول العالم، وتمّ إضفاء طابع فريد عليها يحمل تطاريز Jay Ahr الشهيرة وعالية الجودة. 

وقد استوحيت التصاميم المعدّة حسب الطلب من التراث المحلي لكل وجهة. وبالتالي، تجسّد كل حقيبة كيبول أصلية من لويس فويتون جذورها الطبيعية وتحمل تصميماً مميّزاً يخبّئ في حناياه قصةً تستحقّ أن تُروى. قام مؤسّس علامة Jay Ahr الفنان جوناثان ريس  بتصميم حقيبتَين فقط لكل منتجع، يتميّز كل منهما بتصميم مختلف وتُباع حصرياً لدى منتجعات ون أند أونلي.

  • حقائب مستوحاة من تراث الوجهات

منتجع ون آند أونلي رويال ميراج، دبي:

تجسّد هذه الحقيبة كلمات النشيد الوطني الإماراتي فوق ألوان عَلَم الإمارات العربية المتحدة. كُتبت الكلمات بفن الخط العربي المنمّق لتعكس بساطة وأناقة الهندسة المعمارية المحلية والأصيلة. تمّ العثور على هذه الحقيبة في الإمارات العربية المتحدة، وقد صُنعت لأول مرة في يوليو 1994.

منتجع ون أند أونلي جزيرة النخلة، دبي:

استوحيت هذه القطعة الخاصة بمنتجع ون آند أونلي جزيرة النخلة من الكوفية، وهي غطاء تقليدي للرأس يشيع اعتماره في المنطقة. وعلى الرغم من اختلاف أنماط الكوفية وألوانها وأساليب اعتمارها بين قبيلة وأخرى، إلا أنّ الهدف منها واحد وهو الحماية من أشعة الشمس والرياح والرمال. تحتوي هذه الحقيبة على نص مكتوب باللغة العربية وتمّ شراؤها في الأساس في مارس 1990 ووُجدت في الخليج.

اقرأ أيضاً: Hermes أوشحة حريرية تمنحك الألق