تأكيداً على إتقانها لموسيقى الزمن أطلقت Patek Philippe أول ساعة يد لها ذات "نغمات كبيرة" في أنقى مظاهرها. تشكل هذه الساعة مثالاً على تعقيدات الساعات تكملها نغمات صغيرة ومكرر دقائق.

تعقيد كبير

يلبي المصنع السويسري توقعات العديد من الخبراء، وهواة جمع الساعات، بإثراء مجموعته الحالية من خلال ساعة يد تتميز بوظيفة صوتية مرغوبة ومتقنة للغاية هي النغمات الكبيرة، التي تضرب أوتوماتيكياً الساعات الكاملة وأرباع الساعات. هذا التعقيد الكبير من النادر جداً وجوده في ساعة يد، تكمله نغمات صغيرة (لا تضرب ربع الساعة)، ومكرر دقائق (يضرب عند الطلب)، وثوانٍ جانبية قفّازة حاصلة على براءة اختراع.

تتميز ساعة النغمات الكبيرة (كود 6301P) بآلية حركة جديدة مكونة من 703 أجزاء، في غلاف من البلاتين بالإضافة إلى ميناء أسود مطلي بالمينا بتقنية جراند فو. وتقوم تلك الساعة بإعادة تشكيل ملامح تلك المجموعة الفريدة من الساعات مكررة الدقائق من Patek Philippe.

موسيقى الوقت

مع تقديم Grandmaster Chime في الذكرى السنوية 2014، تليها الآن ساعة الكود الجديد 6301P كجزء من المجموعة الاعتيادية (على الرغم من أن تعقيدها يحد من إنتاجها إلى بضع قطع سنوياً)، فقد فتح التصنيع فصلاً جديداً يمهد الطريق للتطورات الجديدة في مجال النغمات الكبيرة، الكثير من البهجة في الجمال والصوت، لجميع الخبراء والهواة المتحمسين لموسيقى الوقت.

نظرة تاريخية

يتم اشتقاق الإشارة الصوتية للوقت مباشرة من أصول ضبط الوقت الميكانيكي التى تعود للقرن الرابع عشر، لم يكن للساعات التي تزين مدن أوروبا ميناء أو عقارب. بدلاً من ذلك، كانت تضرب الإشارة الصوتية للساعات الكاملة أوتوماتيكياً. غالباً ما كان يتم تزويد الساعات الأولى ذات البراميل الزنبركية المحمولة في القرن الخامس عشر بآليات الدق الميكانيكي أيضاً. ينطبق هذا أيضاً على ساعات الجيب الأولى من القرن السادس عشر. وقد شهدت أواخر القرن السابع عشر ظهور الآليات الأولى التي تضرب الوقت عند الطلب، في البداية كمكرر لأرباع الساعة، تلاها في أوائل القرن التالي مكررات الدقائق. وفي جنيف في القرن الثامن عشر، تطلبت قواعد نقابة صانعي الساعات من جميع الحرفيين الذين أرادوا أن يصبحوا صانعي ساعات محترفين إظهار مهاراتهم من خلال صناعة مكرر ربع الساعة. يوضح هذا أن إتقان الإشارة الصوتية للوقت كان يعتبر دليلاً ناجحاً على المعرفة بصناعة الساعات المتقدمة.

اقرأ أيضاً: Spirit Of Big Bang .. ساعات خالدة