غالباً ما تأتي خيارات النجمات في مناسبات السجادة الحمراء من حيث الأزياء والمجوهرات مدروسة بعناية من قبل فريق كامل يُعنى بأناقة الأسلوب، وذلك بهدف الظهور على العالم في أجمل صورة ممكنة. وإليك طريقة اختيار أقراطك الجديدة من وحي نجمات أوسكار 2020. 

لآلئ مفعمة بالأنوثة 

تتمتع الأقراط التي تتدلى منها اللآلئ بجاذبية خاصة ذات طابع أنثوي رقيق. احرصي على تنسيقها مع اكسسوار لؤلئي للشعر على غرار النجمة Lucy Boynton التي انتقت زوجاً من أقراط Gabrielle من  Chanel ولصقت على خط فرق الشعر بعض اللآلئ لجمال دافئ.   

الياقوت والكرز 

الأناقة تكمن دائماً في التفاصيل الدقيقة. احرصي على التناسق اللوني بين لون الحجر الكريم في أقراطك ولون حمرة شفتيــــك. العارضـــــة الأميركيــــة Lily Aldridge ارتدت زوجاً من الأقراط من Bulgari من الياقوت والألماس، وقامت بطلاء شفتيها بحمرة بلون الكرز. 

حلقات واسعة وشراشيب 

التعرف إلى أحـــــــدث صيحـــــــــات الموضـــــة كثيراً ما يساعـــــد على نجـــــاح اختيـــــار الأقراط المثالية. والموضة السائدة الآن تتصدرها التصاميم التي تتخللها حلقـــات السلاسل الواسعة والتي تتدلى منها الشراشـيب أو الشرابات. النجمة Kristen Wiig انتقــت زوجاً من الأقــــراط من مجوهــــرات المصممــــة اليونانـيــــــة Nikos Koulis بالأسلوب العرقي المميز. وقد أبرزت الخطوط اللونية في شعرها انسدال الشراشيب من حلقة الأقراط. 

أفكار ذكية 

تتيح المجوهرات العصرية فكرة ارتدائها بأكثر من صورة مع تعدد استعمالاتها. النجمة Salma Hayek انتقت زوجاً من الأقراط من طقم Feuilles de Laurier من  Boucheron من الذهب الأبيض والألماس وعرق اللؤلؤ ولؤلؤ أكويا الطبيعي وزينت معه شعرها بعقد الطقم، فجاءت إطلالتها رائعة. 

جمال البريق 

ما أجمل أن يحاكي البريق بعضه البعض في إطلالتك، فعندما أقبلت النجمة Scarlett Johansson على ارتداء الأقراط الألماسية من Forevermark x Anita Ko حرصت على أن ينافس بياض أسنانها صفاء الألماس، كما وزعت ظلال العينين ذات اللون الفضي عند الزاويتين الداخليتين للعينين لتمثل هذه المواضع مصادر إشعاع جمالي متسق في وجهها. 

التناقض الجميل 

أحياناً تبدو الأقراط المفعمة بالكثير من التفاصيــــل في غايـــــة الأناقة حين تجتمع مع تسريـحــــة شعـــر خطوطهــــا بسيطـــــة وماكيـاج رقيق هادئ بدرجات البيج، فمثلاً اعتمدت النجمــــة Kaitlyn Dever أقراطــــاً ألماسيــــة Secret Cluster يزينهــــا الياقـــــــــوت مـــــن Harry Winston. والتناقض الشكلي هنا يبرز جمال الأقراط ويظهر تفاصيلها فتسترق النظر، كما يفسح المجال للبساطة أن تلقي بظلال الرقي والعصرية على إطلالتك. 

شكل الوجه 

مراعاة هيئة الوجه واختيار الأقراط المناسبة لها يحدثان فرقاً كبيراً في الصورة النهائية. ارتدت Penelope Cruz زوجاً من الأقراط من تصميمها بالتعاون مع Atelier Swarovski بتصميم بيضاوي الشكل يضفي تأثيراً منحنياً جميلاً على خط الفك الطويل الحاد. 

لون الشعر والأقراط 

لا يجب إغفال لون الشعر عند اختيار الأقراط المناسبة. النجمة Natalie Portman تألقت بزوج من الأقــــــراط من مجموعـــــــة Clash de Cartier من Cartier بلــون ذهبي مصفــــر يحاكــــي لون أطراف شعرها، فضلاً عن تناسق اللون مع التطريز في فستانها ولون حـــزام الخصــر. هذه العناصر مجتمعة تضفي أناقة ذات نكهة مميزة على الحضور العام للأنثى. 

الأقراط المتدلية 

يظل للأقراط المتدلية رونقها الرفيع. ولا شك في أنها تبدو أجمل عند الجمع بينها وبين تسريحات الشعر التي يتم رفع الخصلات فيها خلف الرأس أو أعلاها كي تظهر تفاصيلها. النجمة Saoirse Ronan انتقت زوجاً من الأقراط من مجموعة المجوهرات الراقية من  Gucci. 

التصاميم الهندسية 

تلقى الخطوط والأشكال الهندسية رواجاً كبيراً في تصاميم الأقراط السائدة في الآونة الحالية. النجمة Olivia Wilde انتقت زوجاً من أقراط  Kyokomichi من الذهب الأبيض والألماس من علامة Niwaka اليابانية التي تستوحي تصاميمها العصرية من بساطة أسلوب الحياة الياباني وزخارفه المجردة.

تناسق التسريحة والتصميم 

من الأمور الدقيقة التي يجب الالتفات إليها عند انتقاء الأقراط ضرورة وجود تناسق على مستوى الشكل إن أمكن بين تسريحة الشعر وتصميم الأقراط. والنجمة Margaret Qualley تضرب لنا مثلاً، حيث اعتمدت جدائل الشعر الملتفة حول الرأس، وهي تسريحة تناسقت مع أقراط Roubachka من Chanel، والمحاطة بما يشبه الحبل المجدول. 

اقرأ أيضاً: أجمل مجوهرات دوقة كامبريدج