بعد سنوات من العمل في البحث والتطوير نجحت علامة ريتشارد ميل الفاخرة في الجمع بين مادة مركبة ومعدن نبيل، محققة إنجازاً جدياً تمثل في ابتكار مادة الكربون المذهّب، التي تتألف من مزيج استثنائي من الكربون ورقائق الذهب.

بعد  سنوات من العمل في البحث والتطوير نجحت علامة ريتشارد ميل الفاخرة في الجمع بين مادة مركبة ومعدن نبيل، محققة إنجازاً جدياً تمثل في ابتكار مادة الكربون المذهّب، التي تتألف من مزيج استثنائي من الكربون ورقائق الذهب. 

وقدمت العلامة الفاخرة طرازين جرى تصميمهما للسيدات RM 07 -01  و RM 037 مستخدمة في إنتاجهما هذه المادة الحصرية التي تتسم بخفتها الشديدة ومتانتها، وتضفي في الوقت ذاته مظهراً فريداً وقوياً مع ضمان حماية مثالية للحركة في وقت واحد. وتجعل من  زخرفته الدمشقية من كل ساعة قطعة فريدة من نوعها.  

 وﺑﺮز اﻟﻄﺮازان اﻟﺠﺪﻳﺪان ﺑﻜﺴﻮة ﻣﻌﺪﻧﻴﺔ ﻣﺬﻫﻠﺔ ﺗﺄﻟﻖ ﺑﻔﻀﻠﻬﺎ ﻫﻴﻜﻠﻬﻤﺎ ﺑﻠﻤﻌﺎن اﻟﺬﻫﺐ.  وﻳﻜﺸﻒ ﻫﺬا المزيج تحديداً عن الأداء اﻟﺘﻘﻨﻲ اﻟﻜﺎﻣﻞ واﻟﺒﺮاﻋﺔ  اﻟﻤﺘﻘﻨﺔ ﻓﻲ ﺟﻤﻴﻊ ﺗﺸﻜيلات "رﻳﺘﺸﺎرد ﻣﻴﻞ"  ﻣﻦ اﻟﺴﺎﻋﺎت، كما يدل على تمتع الفريق بقدرات تقنية وفنية استثنائية رفيعة، وخبرة واسعة ودقة مطلقة  في اﻟﺠﻤﻊ ﺑﻴﻦ  ﻣﺎدة اﻟﻜﺮﺑﻮن TPT المتسمة ﺑﺨﺼﺎﺋﺺ اﻟﻘﻮة  واﻟﺨﻔﺔ، ومعدن  الذهب، والتعامل مع هذه المادة الناتجة. واعتمد الوصول إلى هذه المادة الهجينة على الربط بين طبقات الربون TPT وجمعها بالتناول وبزاوية 45 درجة مع رقائق الذهب. 

 وﻳﺄﺗﻲ كلا اﻟﻄﺮازﻳﻦ ﺑﻤﻴﻨﺎء ﻣﺮﺻعة ﺑﺎﻟﺴﺎﻓﻴﺮ الأسود يتوسطه العقيق. وتشكل مادة الكربون TPT هيكل الساعة الذي يعد بدوره علبة مجوهرات حقيقية. 

ويعكس الطراز RM 07-01 الإمكانيات الفنية اﻟﻜﺒﻴﺮة واﻟﺨﺒﺮات اﻟﻌﺮﻳﻘﺔ  اﻟﺘﻲ ﺗﺠﺴﺪﻫﺎ والإثارة المنبثقة من الخطوط المنحنية لهيكل الساعة ذي الشكل البرميلي،  واﻟﺘﻲ ﺗﻨﺒﺾ  ﺑﻜﺎﻟﻴﺒﺮ  CRMA2، من إبداع الدار. ويتألف الكاليبر من نظام حركة أوتوماتيكي هيكلي يتيح تبايناً أنيقاً بين الرقة والقوة، بطريقة تبرز معايير الصرامة الشديدة التي يخضع لها إنتاج كل طراز. 

أما في الطراز RM 037، فيبدو نظام الحركة الأوتوماتيكي الهيكلي، CRMA1، المعزز بالأسطح المتباينة والمعالجة بالصقل الحريري والمتسمة بالدقة التي تجسد براعة تقنية فائقة، واضحاً للعيان بكل تفاصيله. 

استطاعت علامة "ريتشارد" ميل" الفاخرة، من خلال إبداع مادة الكربون TPT  المذهّب، أن تظهر تصميمها المتجدد على جعل الابتكار أحد المبادئ الأساسية لتطويرها، بالجمع بين التثنية المتقدمة والهيبة الحاضرة في طرز تُنتج بحرفية استثنائية.

اقرأ أيضاً: Fabergé تطرح قلادة تخبئ بداخلها دباً قطبياً