• عفراء السويدي

يتيح معرض «فن أبوظبي» في نسخته لهذا العام، التي تقام افتراضياً حالياً، المجال لعرض أعمال ثلاث فنانات إماراتيات ناشئات، في برنامج (آفاق: الفنانين الناشئين).
ووفق البرنامج ذاته، تقام النسخة الحالية تحت إشراف القيّمة مايا الخليل، والتي اختارت كلاً من هند مزينة وعفراء الظاهري وعفراء السويدي، لعرض أعمالهن الفنية في البرنامج الذي يستكشف موضوع الذاكرة. ويمكن مشاهدة الأعمال الفنية من خلال صفحة موقع «فن أبوظبي» على الإنترنت طوال أيام المعرض، أو في منارة السعديات، حيث تعرض من 19 نوفمبر الجاري حتى نهاية ديسمبر المقبل.

  • هند مزينة

ويعرض برنامج (آفاق: الفنانين الناشئين) مجموعة من الأعمال الفنية للمبدعة هند مزينة، بالاعتماد على مواد أرشيفية متعددة الوسائط، مثل الصور الفوتوغرافية والأفلام الأرشيفية.

  • عفراء الظاهري

أما الفنانة عفراء الظاهري، فتقوم ببعثرة جدائل الشعر، مستخدمةً شعرها المتساقط الذي تحرص على جمعه بعد سقوطه. وتعتمد الظاهري على استخدام مزيج متنوع من الوسائط الإعلامية لاستعراض الفروقات الدقيقة في الذاكرة والتاريخ.
يؤكد معرض «فن أبوظبي»، تمكين الكوادر الفنية من تطوير أعمال جديدة. ويقدم المعرض الذي يحظى بمشاركة مجموعة واسعة من الفنانين من أنحاء العالم، فرصة التعريف بالمشاريع الفنية الطموحة، تحت إشراف وتوجيه إما فنانين مخضرمين أو قيمين فنيين، مثل مايا الخليل.

  • ديالا نسيبة

تقول ديالا نسيبة، مديرة معرض «فن أبوظبي»: «يمثل برنامج (آفاق: الفنانين الناشئين)، منصة لتمكين الفنانين الشباب أصحاب المواهب الاستثنائية في الإمارات، من تنفيذ مشاريع جديدة وطموحة وعرضها على جمهور واسع».
من جهتها، تقول مايا الخليل: «طورت خلال عملي في السنوات الماضية مع الفنانين الناشئين، فهماً عميقاً حول رحلة ظهور الإحساس الفني وعملية الاستكشاف».