كشف الشاعر الغنائي الكويتي أحمد الصانع عن أحدث أعماله الغنائية «للحين عايش»، والتي ستصدر بصوت الفنان فضل شاكر مساء غد الخميس، بحسب ما أعلن المطرب اللبناني عبر حساباته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.
وخص الصانع جمهور وقراء «زهرة الخليج» بمقطع صوتي لمطلع الأغنية، التي لحنها الفنان عبد القادر هدهود ووزعها موسيقياً أحمد أسدي، ويقول فيها: «للحين عايش داخلي مثل ما كنت.. وللحين حبك ما تغيّر مكانه/ كل ما بغيت أعشق بدالك أبيك إنتْ!.. علّمني، من يسوى أخونك عشانه؟».

وأشار الصانع الذي يعد أحد أهم شعراء الأغنية الخليجية في العالم العربي، في حديثه مع «زهرة الخليج» إلى أن أغنية «للحين عايش» لن تكون التعاون الأول والأخير مع فضل شاكر، موضحاً: «ستجمعني بفضل عدة أغنيات تم اختيارها بعناية شديدة من قبله، وهو اختار أن تكون هذه الأغنية هي بوابة التعاونات، فهو فنان غير عادي وصاحب إحساس غير طبيعي، يهتم بأدق تفاصيل العمل الفني، ويحرص على ظهوره للناس بأبهى صورة، وكنا معاً دقيقة بدقيقة أثناء تسجيل الأغنية للوصول لأفضل صورة تصل بها الأغنية للجمهور».

فنان الفنانين
ولا يخفي الصانع افتخاره بكتابة أغنيات لصوت فضل شاكر، موضحاً: «لي في عالم كتابة الأغنية أكثر من 21 عاماً، غنى لي فنانون كبار كثر، وكان يجب أن أضيف لرصيد نجاحاتي وأشعاري صوتاً حساساً بقيمة فضل شاكر، وهو من المطربين الذين يجب على كل شاعر وملحن وموسيقي التعاون معه، فالساحة الفنية تفتخر بوجود فنان بقيمة فضل وحسه العالي، ومن قبل أن أكتب له وأنا معجب به فنياً وإنسانياً وأجده فنان الفنانين».
كما بين الصانع أن الفترة المقبلة ستشهد صدور مجموعة من أغنياته بأصوات فنانين، مثل: أحلام، حسين الجسمي، عبد المجيد عبد الله، عبد الله الرويشد، نبيل شعيل، راشد الفارس وآخرين، وأضاف: «بعد نجاح أغنيتي الحساس ومهم جداً، سيكون التعاون المقبل مع حسين الجسمي بمثابة قنبلة فنية، أيضاً أنتظر طرح أغنيتي مع أحلام في ألبومها الجديد وأغنية (مدمن عليه) مع عبد المجيد عبد الله من ألحان ياسر بوعلي».


ذهب الليل
وكان الفنان فضل شاكر قد طرح الأسبوع الماضي تزامناً مع اليوم العالمي للطفل، أغنية «ذهب الليل»، لتكون بطاقة معايدة للأطفال بيومهم العالمي، باعتبارهم شريحة مهمة في المجتمع، وقام فريق العمل الفني للفنان فضل شاكر بتصميم فيديو بطريقة ثنائية الأبعاد الكرتونية للأغنية، مع الحفاظ على هوية اللحن والكلمات الأصلية، بينما قام حسان حسامي بإعادة توزيع العمل موسيقياً بإشراف إياد النقيب مدير أعمال فضل. ومعروف أن أغنية «ذهب الليل» كان الفنان محمد فوزي قدمها في فيلم (معجزة السماء)، الذي شارك في بطولته مع الفنانة مديحة يسري، والأغنية من كلمات الشاعر حسين السيد، وعرضت بسينما أوبرا عام 1956.


أعمال في الطريق
بدوره قال غازي بني نصر المسؤول الإعلامي للفنان فضل شاكر لـ«زهرة الخليج»، إن المطرب اللبناني انتهى من تسجل مجموعة أغنيات بألوان غنائية مختلفة، اللبناني والخليجي والمصري، ستصدر تباعاً، حسب ما أعلن في ظهوره الأخير على قناة الجديد وعبر (لايف) عبر صفحته الرسمية على انستغرام، ولم يتم تحديد ما هي الأغنية التي ستصدر أولاً، وأضاف بني نصر: «فضل شاكر يسير وفق خطة واستراتيجية فنية، مبنية على تقديم فن راقٍ يرتقي بذائقة الجمهور، الذي تعود على سماع أغنيات من فضل بحس فني عالٍ، وليس شرطاً أن تطرح أغنيات مثل (وينك حبيبي، أو ابقى قابلني، أو خارج كل الحسابات) التي أعلن عنها أولاً، فالأوضاع العربية المحيطة وظروف الإنتاج الفني والانتهاء من الأغاني بطريقة صحيحة، تحكم موعد نزول الأغنية وشكلها الغنائي».