منح فخامة مون جاي ان رئيس جمهورية كوريا الجنوبية، نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة والشباب، وسام الخدمة الدبلوماسية، ميدالية غوانغ هوا، تقديراً لجهودها في دعم  وتطوير العلاقات الإماراتية – الكورية من خلال تشجيع التبادل الثقافي والإبداعي بين البلدين. وتولت معالي كانج كيونج واه، وزيرة خارجية جمهورية كوريا الجنوبية تقديم الوسام لمعاليها نيابة عن الرئيس الكوري، بحضور سعادة كون يونج وو، سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وعبّرت نورة الكعبي عن شكرها لفخامة الرئيس الكوري على منحها هذا الوسام، مؤكدة عمق العلاقات التي تربط دولة الإمارات وكوريا الجنوبية والتي تشهد تطوراً مهماً في مختلف المجالات بفضل دعم قيادة البلدين والشراكة الاستراتيجية الخاصة التي تمثل نموذجاً للعلاقات الدولية المتفردة، كما يتمتع البلدان برؤية مشتركة في تعزيز قيم التعايش والاستقرار، واعتماد السلام كمدخل لتنمية الشعوب والمجتمعات.

وأكدت نورة الكعبي أن زيارات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى كوريا الجنوبية قدمت دفعة جديدة للشراكة الاستراتيجية بين البلدين، ونقلت العلاقات الثنائية إلى مستوى جديد من التعاون بعد توقيع اتفاقيات وشراكات استراتيجية جديدة بين مؤسسات البلدين في مختلف القطاعات.

وكانت دولة الإمارات وجمهورية كوريا أعلنتا عام 2020 عاماً للحوار  الثقافي الإماراتي الكوري والذي يهدف إلى تبادل الآراء والأفكار بشأن مجالات التعاون المشترك، وضمان التواصل المستمر وترسيخ التقارب الثقافي والمعرفي بين ثقافات كلال البلدين. وتفعيل مجالات التعاون الثقافي والفني، وتعليم الثقافة والفنون، والإعلام، والرياضة. ويشمل ذلك أيضاً الحوار الثقافي مجالات التراث والأدب واللغة، وفنون والأداء والتعبير البصري، والصناعات الثقافية والإبداعية، والتكنولوجيا المرتبطة بها، وتقديم الدعم للشباب والموهوبين.

 اقرأ أيضاً:  أسواق البحرين لقاء الأصالة بالحداثة