على غرار امرأة العصر المتجددة، لا تكف أيقونة ليدي ديور Lady Dior أبداً عن إعادة ابتكار نفسها. واحتفالاً بالأنوثة متعدّدة الأوجه، يشكّل هذا المانيفستو العصريّ رمزاً للطابع المرهف الواثق بنفسه، المتناقل من جيل إلى جيل. وتجسّد هذه الحقيبة جوهر ديور Dior، وتعكس رموزها المتميّزة المهارة الحرفيّة والبراعة والإتقان في التصاميم الراقية. ويصح القول إن هذه الحقيبة جوهرة حرفيّة بحق، إذ تمّ تصميمها وخياطتها ودرزها لتسليط الضوء على أجمل المواد. ويمكن اعتبارها كتاباً مفتوحاً يحكي قصة هوية الدار المتعلّقة برموزها، تكتب تاريخها بنفسها بأحرف جريئة بما يتخطّى عالم الأزياء.

تحفة عالمية

بمناسبة الإصدار الخامس من فنّ ليدي ديور Dior Lady Art، يشارك 10 فنانين من حول العالم في لعبة إعادة التصميم والتحوّل من خلال التعامل مع حقيبة Lady Dior الأيقونية، كتحفة فنية فريدة من نوعها. فنانون من جميع أصقاع العالم، من الصين إلى مدغشقر، ومن الهند إلى جنوب أفريقيا، ومن روسيا إلى الولايات المتحدة الأميركية، مثل: جويل آندريانومياريسوا، جودي شيكاغو، جيزيلا كولون، سونغ دونغ، بهارتي خير، ماي تو بيريه، Recycle Group، كريس سول، كلير تابوريه وأولغا تايتس، الذين ارتقوا بالحقيبة إلى مستويات جديدة غير مسبوقة، وأدخلوا على هندستها المعمارية ورموز الزينة فيها لمسة من خيالهم ومصادر إلهامهم.

وفي تعايش استثنائيّ يتخطّى الحدود ويدمج الماضي والحاضر والمستقبل، تؤدّي العوالم الآسرة للفنانين إلى مدّ الجسور بين الطبيعة والكون والشِعر والمسائل الغامضة في الحياة. وبعد أن تمّ رسم خطوطها بفضل مصيرها الاستثنائيّ، أصبحت حقيبة Lady Dior، أكثر من أيّ وقت مضى، تحفة فنّية جذابة لا بدّ من اقتنائها ولا غنى عنها، واحتفالاً بالحرّية والامتياز.

سلسلة (ديور توك)

بموازاة هذه الإبداعات التشكيلية العالمية التي تعيد تفسير هذه الحقيبة الأيقونية، تقدم الدار أيضاً سلسلة (ديور توك Dior Talk) المخصّصة لـ Lady Dior Art. لتأخذ المهتمين بالإبداع في رحلة صوتية جديدة، ضمن سلسلة حلقات بدأت بحلقة خاصة مخصصة للمصير الاستثنائي لحقيبة Lady Dior وستستمر بحلقة جديدة كل يوم جمعة، تضم الفنانين الضيوف الذين أعادوا تفسير رمز Lady Dior الأيقوني كعمل فني فريد للإصدار الخامس من مشروع Dior Lady Art.

والجدير بالذكر، أن أولى حلقات هذه السلسلة، التي تستضيفها الصحافية كاتيا فورمان، بدأت يوم الجمعة 4 ديسمبر.