قبل أن يغادرنا عام 2020، لا بد من الالتفات قليلاً لنرى جانباً من حياة عالم النجوم الذين يأخذوننا مرة نحو نجاحاتهم وما حققوه من إنجازات سواء في عالم الدراما أو عالم الفن والغناء، وعلى طرف آخر ما يتركونه وراءهم من ثرثرات وخلافات ودخان يملأ السوشيال ميديا، 

فهل سبب الخلافات يعود للشفافية والصدق، أم إلى حياة العزلة التي انعكست سلباً على النجوم؟

زهرة الخليج ترصد هذه الخلافات، لتتعرف إلى معنى الصراحة والاعتراف حين تكون في غير مكانها..

أحمد السقا وتامر حسني

 

انتشر في وسائط التواصل الاجتماعي، ما خلفه حديث أحمد السقا أثناء استضافته في برنامج "السيرة" مع الإعلامية وفاء الكيلاني، عن أنه فوجئ بطرح ملصق لفيلم "الفلوس" يحتوي على صورته كبطل، على الرغم من أنه شارك ضيف شرف فيه، ويجيب بقوله: "هو أمر يضر بالجميع"، وعلى طرف آخر أكد السقا أنه إذا قابل حسني تكفيه كلمتين حلوتين ليصفو قلبه.

بعد ذلك رد تامر حسني عبر حساباته في وسائل التواصل الاجتماعي، وأكد بأنه كان ينبغي ألا يخرج هذا الكلام في التلفزيون، بل كان لا بد أن يكون هذا الكلام بينه وبين السقا فقط. 

كلمات تامر حسني دفعت السقا لتوضيح ما حصل وقال عبر صفحته في فيسبوك إنه قد يكون أخطأ بالحديث عن الأمر في لقاء تلفزيوني، ولكن ذلك بسبب الجرح والحزن الذي كان يشعر بهما.

وأنهى النجمان خلافهما خلال افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي إذ احتضنا بعضهما وسط تصفيق الجمهور.

هاني شاكر وحمو بيكا

 

ولا ننسى الأزمة بين الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية في مصر وحمو بيكا مطرب المهرجانات وتحول هذه المشكلة إلى حالة ضجيج على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلان بيكا أنهم "خلوني مجرم وبلطجي". 

وترجع بداية الواقعة بعدما قررت نقابة الموسيقيين عدم إعطاء التصريح لحمو بيكا للغناء في حفل بمدينة دمياط، الأمر الذي أثار غضب المطرب ودفعه إلى نشر مقطع فيديو من داخل النقابة هاجم فيه هاني شاكر وأعضاء النقابة.

وبعد ذلك قدم المحامي ياسر قنطوش وكيل الفنان هاني شاكر بلاغاً ضد حمو بيكا للنيابة العامة يتهمه باقتحام منشأة عامة وهي نقابة المهن الموسيقية وإثارة الشغب وسب وقذف هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، وأصدرت محكمة جنح الدخيلة الاقتصادية بالإسكندرية قراراً بسجن حمو بيكا لمدة عامين وتغريمه بمبلغ 200 ألف جنيه، وذلك بعد ثبوت الاتهامات الموجهة ضده.

ومابين عدم اعتراف النقابة بحمو بيكا وهجومه على هاني شاكر والبلبلة الحاصلة، انتهى الخلاف بينهما بعد اعتذار حمو بيكا وتأكيده أن هاني شاكر مثل والده.

مي العيدان وأحمد بدير

 

كما لجأ الفنان المصري أحمد بدير إلى القضاء بعد أن أثارت الإعلامية الكويتية غضبه بسبب التنمر عليه٬ من خلال نشرها صورةً له ولابنته وعقدت مقارنة بينهما بأسلوب ساخر إذ وصفت ابنة بدير بالحسناء بينما وصفته بالـ"أقرع".

وأثار تعليق العيدان استياء سارة ابنة أحمد بدير التي طلبت من الإعلامية أن تحترم مسيرة والدها وتاريخه الفني الحافل مؤكدة أن ما فعلته هو تنمر وإساءة٬ كما أعلن المحامي الخاص بالفنان أحمد بدير أنه بدأ في اتخاذ الإجراءات القانونية لمقاضاة مي العيدان لإهانة النجم والتنمر عليه عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وبعد أن اشتدت حدة الخلاف بينهما ووصل إلى أروقة المحاكم٬ قررت الإعلامية الكويتية مي تقديم اعتذارها للفنان المصري في فيديو مطول نشرته عبر حسابها في انستغرام.

محمد رمضان والفيشاوي

 

الخلاف بين الفنان محمد رمضان والممثل أحمد الفيشاوى جاء إثر نية الأخير طرح أغنية بعنوان "نمبر 2" والتى يسخر فيها من اللقب المفضل لدى رمضان الذي قرر أن يرد عليه بطريقته الخاصة وذلك من خلال  أغنية بعنوان "الدبابة" تحمل كلماتها رسالة إلى الفيشاوى ويقول فيها: "دايما عامل سسبينس، جامد أنا، تعالى هنا خد درس، طول عمرى برنس، أنا حاضر أهو يا ريت مالك كدا اتخضيت، واخد قرارى ولازم أكسب أى فورة .. مع اعتذاري للفيشاوي آخره معايا صورة".

وبعد تداول برومو أغنية "الدبابة" رد الفيشاوي عبر أحد اللقاءات قائلاً: "أنا دلوقتي في الاستوديو وبسجل أغنية "نمبر 2"، وتعليقي على اللي قاله أستاذ محمد رمضان: "أنا مش هقبل اعتذارك".

أيمن رضا وعبدالمنعم عمايري

 

أن يتحول الخلاف بين الفنانين إلى تريند على وسائل التواصل الاجتماعي هو ما حدث بين الممثلين السوريين عبدالمنعم عمايري وأيمن رضا، إذ فاجأ النجمان الجمهور بعد نشر خلافاتهما على الملأ وسط تصريحات نارية من الطرفين. 

بدأت القصة بعد أن طالب رضا زميله عبد المنعم عمايري من خلال أحد البرامج التلفزيونية بأن ينتبه إلى صحته بشكل أفضل لأنه "صايع ضايع" الأمر الذي دفع عمايري ليرد عليه من خلال بيان قائلاً: "شكراً لأنو طلبت مني حافظ على صحتي وأنا بدوري كأستاذ جامعي مخرج أهم ممثلين سوريا والوطن العربي بطلب منك تحافظ على مركزك لأنو كلامك بالحلقة كان غير موزون متل رقصك".

وأضاف: “يا من تعيب والعيب فيك متشعب كم فيك من عيب وأنت تعيب… مارس هوايتك بجمع الأقزام حولك لتبدو قامتك أطول".

اقرأ ايضاً: حكاية ملحم زين مع الكمامة