برج الحمل 21 مارس - 19 أبريل
مهنياً: يجب أن تكافح وتجتهد للوصول إلى نتائج إيجابية في العمل، وأن تظهر شجاعة كبيرة في تخطي العقبات التي تواجهك، لديك قدرات راسخة تدفعك إلى الأمام مهما واجهت من مطبات بحيث تستطيع أن تحقق أهدافك بكل إصرار وعزيمة. 
اجتماعياً: مكانتك الاجتماعية لا تسمح لك بتصرفات صبيانية عشوائية، انتبه إلى سمعتك كي لا ينال منها أحد، قد تنجر إلى هفوات ليست في مصلحتك، التسلية والترفيه يجب أن يكونا بخطوات مدروسة تتناسب معك. 
عاطفياً: قد يحدث تغيير جذري في علاقتك مع الشريك، سيتجه تفكيرك إلى مكان آخر، بحيث يصبح الشريك في آخر اهتماماتك، عالج الأمور بهدوء ولا تترك المسائل معلّقة، حاول إيجاد الحلول المناسبة. 

برج الثور 20 أبريل - 20 مايو
مهنياً: أنت وديع ولطيف ومثابر لكن تنقصك الثقة بالنفس والجرأة على تخطي بعض الأزمات، لا تستطيع اتخاذ القرار الحاسم من دون الرجوع إلى بعض الأصدقاء، أحياناً كثيرة تضيع منك الفرص لأنك تتردد في اغتنامها وتنتظر آراء الآخرين بها. 
اجتماعياً: منتصف هذا الشهر سيكون عليك ثقيلاً ومزعجاً، قد تصيبك حالة من الملل والزهق وعدم الرغبة في رؤية المحيطين، عليك أن تبتعد عن الجميع كي تستعيد نشاطاتك من جديد.
عاطفياً: من الضروري تجديد العلاقة مع الشريك بعد أن وصلت إلى حالة من الفتور، يجب أن تستفيض العواطف وتستيقظ المشاعر بعد أن كانت الأوضاع بينكما غير مشجعة وراكدة، حاول أن تخلق أجواء رومانسية تقرّب المسافات.

برج الجوزاء 21 مايو - 21 يونيو
مهنياً: يلزمك الكثير من العمل والقليل من الكلام، لأن حظوظك المهنية على المحك، قد تتعرض لمضايقات من بعض الزملاء تؤدي إلى توتر الأجواء، لا تكرر وتعد في بعض المسائل وضع النقاط على الحروف من دون أي تردد أو خوف.
اجتماعياً: تعيش عزلة اجتماعية وعائلية بعيداً عن المحيطين مما يدخلك في حالة نفسية سيئة، حاول أن تراجع حساباتك ولا تحكم على علاقات وصداقات بالموت بسبب بعض الأخطاء غير المقصودة، التسامح لا بدّ منه.
عاطفياً: قد تأخذ قراراً مصيرياً بدلاً عن الشريك مما يدخلك في خلافات لا تنتهي، عليك التفاهم المستمر معه كي لا تتفاقم الأوضاع وتصل إلى حائط مسدود، يجب أن تخفف من ضغوطك وتساعده على تخطي الأزمات.

برج السرطان 22 يونيو - 22 يوليو
مهنياً: تتمتع بالسلوك الحسن والسمعة الطيبة بين الزملاء، هذا الشهر ستحصد ترقية ما أو تنال منصباً مميزاً، كما أن علاقتك بأرباب العمل ستكون جيدة وتنال رضاهم وتقديرهم، قد تحدث بعض المفاجآت السعيدة التي تغير حياتك المهنية. 
اجتماعياً: تتميز بطباع جميلة تجعلك مميزاً ومحبوباً لدى جميع الأصدقاء ولدى الأشخاص الذين تتعرف إليهم حديثاً، بحيث تستطيع تعزيز العلاقات وتوطيدها وأيضاً تحافظ على الصداقات القديمة والجديدة بكسب مودتهم بأسلوب مميز.
عاطفياً: نستطيع أن نقول إنك تجعل الشريك مرتبطاً بك إلى آخر العمر، لما تقدم له من تضحية ووفاء يبقى متعلقاً بك إلى أقصى الحدود، ولا يستطيع أن يتخلى عنك مهما كانت التحديات، بل تجده إلى جانبك في أحلك الظروف يدعمك ويساندك.

برج الأسد 23 يوليو - 22 أغسطس
مهنياً: ستتجه هذا الشهر إلى مشاريع مهمة تعبّر عن مدى قدراتك المهنية التي تتميز بالطاقة والطموح، لديك روح وكفاءة القائد التي تجعلك تتخذ القرارات الحازمة والسريعة من دون تردد والتي تؤدي إلى إنجازات تؤثر إيجاباً في مسيرتك بشكل عام.
اجتماعياً: لديك اهتمام جاد بالمسائل التي تتعلق بالقضايا العائلية التي تجعل الآخرين سعداء وتتجه بهم نحو حياة أفضل بحيث تنفق عليهم بسخاء من دون أي حسابات أخرى، تغمرك سعادة كبيرة عندما تستطيع أن تجمع المحيطين بك.
عاطفياً: من الصعوبة أن تتغاضى عن التفاصيل الصغيرة في علاقتك مع الشريك، حاول أن تحرّك الموضوع معه وأن تتفاهم على معظم التفاصيل التي تضايقك وتضع النقاط على الحروف كي تبقى الأمور في نصابها ولا تنجرف إلى منحى آخر. 

برج العذراء 23 أغسطس - 22 سبتمبر
مهنياً: تسيطر عليك رغبة كبيرة في حب المعرفة والاستطلاع والفهم، قد تكتشف مدى قدرتك على الدخول في شراكات مزدوجة تؤمن لك أرباحاً طائلة، تميل إلى الدقة في العمل وإتقان المشاريع التي تخولك تحمّل المسؤولية بمفردك.
اجتماعياً: يجب أن يكون التواضع رمزاً لشخصيتك ولا تتعامل مع المحيطين بغطرسة وتكبّر، لأن الأوضاع تتطلب التفاهم والتقارب في وجهات النظر، تقبّل رأي الآخر ضروري ومناقشة الأمور أفضل من فرضها بالقوة.
عاطفياً: قد تفقد حماسك تجاه الشريك بعد أن تشعر بأنه غير مبالٍ بأفكارك وآرائك، يجب أن تتناقش معه ولا تترك الأمور مفتوحة على احتمالات غير مشجعة، من الأفضل أن تجد طريقاً للحوار معه والتفاهم على مجمل المسائل التي تزعجك. 

برج الميزان 23 سبتمبر - 22 أكتوبر
مهنياً: هنالك تحديات كبيرة تجعلك متردداً في بعض القرارات، ادرس خطواتك جيداً قبل الإقدام على أي مشروع خوفاً من عواقب سيئة أو حدوث أمور غير مرغوب فيها، قد تجد صعوبة في التفاهم مع الشركاء مما يجعلك تتأنى في خياراتك. 
اجتماعياً: لديك رؤية مثالية للتعامل مع المحيطين بك، لا سيما معاملة الأصدقاء والمقربين، لديك رغبة دائمة للقيام بدور اجتماعي مهم تحقق من خلاله الاستقرار والأمان للآخرين، تنجذب بسرعة نحو الأشخاص الذين يتأقلمون مع طباعك.
عاطفياً: حياتك مع الشريك تتميز بطابع من المرح والهزل وأحياناً عدم المسؤولية، لكن في الأمور الأساسية الخاصة يجب أن يطغى عليها نوع من الجدية والاهتمام، كي تستطيع أن تعالج الأوضاع الشائكة بحكمة وهدوء.

برج العقرب 23 أكتوبر - 22 نوفمبر
مهنياً: قراراتك السريعة التي تتخذها في الشؤون العادية الخاصة يجب ألا تنطبق على حياتك المهنية، هذا الشهر يلزمك التدقيق في المشاريع ودراسة الخطوات جيداً قبل اتخاذ أي قرار بعيداً عن التسرّع تفادياً لأي إخفاقات قد تحصل.
اجتماعياً: يجب أن تفي بوعودك التي قطعتها للمحيطين بك وأن تكون على قدر المسؤولية مهما كانت التحديات، التفكير جدياً في المسائل الشائكة ووضعها على طريق الحل يساعدان على التخلّص من الأزمات، قدرتك تجعلك الملاذ الآمن للجميع.
عاطفياً: تشعر بفقدان الحماس نحوه أو التقرّب منه، حيث تتعطّل اللقاءات وتخمد العواطف، عليك ألا تترك الأمور مفتوحة على كل الاحتمالات، التي قد تؤدي إلى ما لا تحمد عقباه، حاول إيجاد الحلول التي تعيد وتؤجج المشاعر بينكما من جديد. 

برج القوس 23 نوفمبر - 21 ديسمبر
مهنياً: تحولات جذرية على الصعيد المهني، فقد تعيش بعض المصاعب والضغوط، بعض الأشخاص قد يتوسطون بطريقة سريعة لتحسين أوضاعك، عليك تغيير الخطوات التي تتبعها في عملك كي تتفادى التعقيدات التي تؤثر سلباً في حياتك المهنية.
اجتماعياً: تتميز بقدرتك على كسب ثقة الآخرين والتأثير فيهم بشكل إيجابي، كونك مسالماً وغير محبّذ للتصادم إلا أنك تدافع عن نفسك عندما يهاجمك أحد أو يفتري عليك، نادراً ما تلجأ للخداع، تحتاج دائماً إلى الأصدقاء مهما صدر عنهم من زلات. 
عاطفياً: عدم تفهم الشريك لظروفك الراهنة يدخلك في إشكالات لا تنتهي معه، أجواء من الغيرة تسيطر على العلاقة تدخلك في حالة من الغضب والتوتر، التقارب في وجهات النظر يمكن أن يلغي الخطوات الحذرة بينكما.

برج الجدي 22 ديسمبر - 20 يناير
مهنياً: يجب أن تكون على دراية كبيرة بمعظم المشاريع التي تقوم بها كي تتفادى الوقوع في الخطأ والسقوط في هفوات تؤثر سلباً في أسلوبك المهني، أحياناً تشعر بأن الحظ تخلى عنك وأن الزملاء لم يفهموك وأن تصرفاتهم أصبحت لا تعجبك. 
اجتماعياً: الظروف الحالية لا تسمح لك بإقامة التجمعات والمشاركة بالحفلات، إلا أنك تستطيع أن تختار ممن تحبهم أن تتشارك معهم بأوقات مسلية تبعد عنك الشعور بالفراغ الذي تعيشه من وقتٍ إلى آخر، حاول أن تتعايش مع الأوضاع.
عاطفياً: بداية هذا الشهر تسود الاهتمامات العاطفية وتسيطر على حياتك بشكل عام، ستتحسن الأوضاع مع الشريك وتنتقل معه إلى منطقة العبور إلى المصارحة والاعتراف بالمشاعر والهموم، قد تشعر بالرضا الذاتي وتحقق رغبتك في توضيح معظم الأمور العالقة. 

برج الدلو 21 يناير - 18 فبراير
مهنياً: الحظ يمنحك الفرصة المناسبة للانفتاح على الأفكار الجديدة التي تحسّن من أدائك المهني والاستفادة من التجارب المكتسبة، التي تُغني مسيرتك وترتقي بك إلى مزيد من التقدم والاستمرارية، يجب ألا تتكاسل وأن تجتهد كي تحقق كل أهدافك. 
اجتماعياً: ستجد صعوبة في تبادل الآراء مع أفراد عائلتك أو مع الآخرين، بسبب سرعة غضبك وإصدار القرارات العشوائية وتوجيه النقد اللاذع إليهم، حاول أن تكون لطيفاً وهادئاً في التعامل ولا تتسرّع بإصدار الأحكام. 
عاطفياً: يجب أن تغيّر من سلوكياتك مع الشريك، لأن الإفراط في عدم الثقة وعدم الوضوح يؤدي إلى إشكالات كبيرة قد تضع الأمور على المحك، حاول أن تتبع أسلوباً جديداً في التعامل، كي تنقذ ما تبقى من العلاقة وتعيدها إلى الطريق السليم. 


برج الحوت 19 فبراير - 20 مارس
مهنياً: يشير إلى تغيير في مجالك المهني، ستكون أمامك عدة طرق لكسب المال، سوف تلعب الصدفة دوراً مهماً في حياتك العملية ويكون أمامك بعض الخيارات المهمة والناجحة التي ستصبح فيما بعد أسساً تنطلق منها إلى مجالات أكبر وأوسع. 
اجتماعياً: قد لا يعجبك سلوك وتصرفات المحيطين بك، خصوصاً الإخوان والأقارب، حاول ألا تكون أنانياً أو دكتاتورياً واترك كل فرد يتصرف على هواه، لقاءات واجتماعات تشعرك بالتفاؤل والحماس شرط أن تبقى بها بعيداً عن الانتقادات اللاذعة. 
عاطفياً: تنتظر المبادرة من الشريك بفارغ الصبر، التردد والخوف ليسا في مصلحتك، حاول أن تبادر أنت نحوه والتعبير عن مشاعرك وأحاسيسك بكل صدق ومحبة، مما يمنحك شعوراً بالاستقرار والطمأنينة، تحديد العلاقة معه يرتقي بها. 

 

  • مي عز الدين

 

نجم يناير

مي عز الدين


ولدت الفنانة المصرية مي عز الدين واسمها الحقيقي ماهيتاب حسين عز الدين وهبي، في 19 يناير 1980، من أب مسلم وأم مسيحية، وهي من مواليد برج الدلو. بدأت مشوارها الفني منذ سن المراهقة عندما اختارها الفنان محمد فؤاد عام 2001 لتشاركه هي والفنان أحمد حلمي بطولة فيلم (رحلة حب) وهو الفيلم الذي جسدت فيه شخصية فتاة تدعى مي، ليكون الفيلم إيذاناً بأن تحتفظ باسم الشخصية كاسم فني لها. لكن الانطلاقة الحقيقية لمي نحو قلوب المشاهدين كانت في العام التالي 2002 مع ظهورها في دور ابنة الفنانة يسرا في مسلسل (أين قلبي). وفي عام 2007 كان موعدها مع الشخصية الأكثر تأثيراً في مسيرتها، عندما جسدت دور سلمى أمام الفنان تامر حسني في فيلم (عمر وسلمى) الذي حقق نجاحاً باهراً بأجزائه الثلاثة