مع التقدم في العمر، تبدأ طبقات إضافية من الدهون في التكون في منطقة الذقن مما يؤدي في النهاية إلى الذقن المزدوجة واختلاف تحديد خط الفك عن الشكل الطبيعي، هذه الظروف تجعلنا نبدو أكبر سناً وغير جذابين من خلال إظهار عدم التناسق وعدم التوازن في الوجه، توضح الدكتورة مها أبو زيد أخصائية الأمراض الجلدية والتجميل بعيادات كايا للبشرة في دبي أن "تقنية تكساس" لتجميل الفك هي من أهم وأحدث التقنيات غير الجراحية لتحديد خط الفك لتشكيل ملف شخصي جذاب للوجه مع طابع أنحف، وفي بعض الأحيان تعزز "تقنية تكساس" من تحديد عظام الوجنة ومحيطها مما يوفر شداً فورياً للخدين وتحسين نسب الوجنتين والوجه.

  • الدكتورة مها أبو زيد

تشير الدكتورة مها إلى أنه يمكن لكل من الرجال والنساء إجراء تلك الحقن التجميلية غير الجراحية لأنه لا يخص جنساً محدداً ولقد اكتسب خيار العلاج هذا شعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم لأنه طريقة فعالة ومن دون ألم لتحقيق بنية وجه محددة. وللحصول على تقنية التكساس تحتاج إلى البحث عن طبيب أمراض جلدية لديه الخبرة الكافية في هذا النوع من الحقن.
كما يمكن لأي شخص مهتم بإعادة تحديد خط الفك اللجوء إلى خيار العلاج هذا، إلا أنه يكون الخيار الأنسب للأشخاص الذين يعانون ترهل الفك والوجه غير المتماثل، والتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة على الرقبة.

مرحلة التجهيز 
تلفت الدكتورة مها النظر إلى أنه من المهم إجراء استشارة مطولة مع الطبيب قبل الخضوع للإجراء، لكي يتعرف إلى بعض المعلومات المهمة عن الحالة مثل التاريخ الطبي والأدوية المستخدمة حالياً، كما يجب الالتزام بالتعليمات للحصول على نتائج مثالية من حقن الفيلر، كما يجب إخبار طبيبك في حال التعرض المسبق لأي حوادث بالوجه، وفي حال تم حقن أي مواد دائمة بالوجه أو إجراء أي عمليات سابقة في الوجه، ومن المهم جداً عدم التدخين قبل 72 ساعة من العلاج، كما يجب التوقف عن تناول الأدوية المسيلة للدم قبل أسبوع من العلاج، بالإضافة إلى التوقف عن تناول المكملات العشبية ومنتجات فيتامين هـ.

  • قبل

إجراء الحقن:
تنوه الدكتورة مها إلى أن عملية حقن الفيلر تستغرق من 40 إلى 45 دقيقة فقط، ولن يشعر المريض بأي ألم أثناء ذلك، حيث سيتم وضع مخدر على المنطقة المراد حقنها قبل بدء الحقن بدقائق، ثم يتم الحقن في النقاط الاستراتيجية على الوجه لتحديد الخط المستقيم والزاوية من الذقن إلى أسفل الأذن مباشرة، ويقوم الطبيب بقياس جميع الزوايا مسبقاً للتأكد من أنها مطابقة لوجه الشخص.

  • بعد

 

عدد مرات الحقن:
وعن عدد الحقن توضح أخصائية التجميل أنه يختلف باختلاف مقاييس الوجه وغالباً تتراوح ما بين 4 و7 حقن، حيث يتم حقنها في منطقة الوجه السفلية لنحت خط الفك. وأحياناً في بعض الحالات يتم حقن الوجنتين لإضافة تحديد للوجه ورفع بعض الترهل عن الفك ويُسمح للمريض بالعودة للمنزل فوراً بعد الحقن.

نتائج الحقن
تقول الدكتورة مها إن النتائج الأولية تظهر بمجرد اكتمال الحقن، ويتوقع ظهور النتائج النهائية في غضون 7-10 أيام بعد الحقن. وتضيف أنه عادة ما تستمر نتائج تحديد خط الفك باستخدام الفيلر الجلدي لمدة ستة إلى أربعة عشر شهراً ولكن لمواكبة تأثير نسبة حرق الجسم للفيلر والحث على بقائه لفترة أطول تحتاج إلى زيارة طبيبك بعد 8 إلى 10 أشهر.

مميزات تقنية تكساس: 
ترى الدكتورة مها أن تجميل الفك بتقنية تكساس كإجراء غير جراحي أكثر قابلية للتنبؤ بنتائجه من العمليات الجراحية التجميلية، إذ تسمح هذه التقنية بمواصلة الأنشطة الروتينية اليومية بمجرد مغادرة العيادة إذا تم الحقن بشكل صحيح وهذا هو سبب اهتمام المشاهير بتطبيقها. هذه التقنية تعد إجراء آمناً وغير جراحي ولا يتطلب تعطيل حياتك اليومية بفترة نقاهة، كما أنه يساعد على تجميل البشرة وجعلها أكثر شباباً وجاذبية، وهي أيضاً أسهل طريقة لتحديد منطقة أسفل الوجه، بالإضافة إلى أنها تساعد على إخفاء وشد الذقن المترهل.

التعافي:
إن حقن الفيلر بتقنية تكساس إجراء غير جراحي ولا توجد آثار جانبية كبيرة مرتبطة به، بحسب ما توضح الدكتورة مها، مشيرة إلى أن الحالة ستعاني فقط كدمات خفيفة وتورماً وألماً في موقع العلاج ومع ذلك، كلما زادت خبرة الطبيب، قل احتمال حدوث ذلك أو استمراره لفترة طويلة.