• صهيب الشيخ

 

صهيب الشيخ مصمم مجوهرات حائز جوائز عربية وعالمية، فهو الفائز بالمركز الأول في مسابقة الإبداعات العربية للتصاميم الذهبية لعام 2002 التي نظمها مجلس الذهب العالمي، كما تم اختياره من أفضل 10 مصممين في العالم في "فشنزا" إيطاليا عام 2003 من قبل مجلس الذهب العالمي. عمل صهيب في كبرى شركات تصميم المجوهرات وعرضت تصاميمه في أهم المعارض العالمية مثل "بازل" سويسرا، "فشنزا" إيطاليا، وإسطنبول وهونج كونج وغيرها. خلال إقامة مصمم المجوهرات صهيب الشيخ في إيطاليا، وقع في عشق مدينة البندقية "فينيسيا"، فتعلق قلبه بجمال المدينة وأبنيتها وجداولها، وكان تاريخ المدينة وتراثها الثقافي والعمراني المهم لا ينتهي ومن هناك كانت الانطلاقة الأولى لعلامة مجوهرات "لابيلا"، حيث تأسست أول شركة حملت اسم "لابيلا جويلي" في 2017 والتي جاءت تكريماً لهذه المدينة الجميلة. ومنها تم الانطلاق باتجاه "دبي" المدينة المتفردة بجمالها وعبقريتها وأناقتها، إنها مدينة تشبه "لابيلا" وتشبه "فينيسيا" فكلاهما مدينة تغفو على شاطئ الأحلام. ومن العلامات الفارقة في رحلة صهيب الشيخ في التصميم إطلاقة لخواتم الأظافر التي نتحدث عنها في حوارنا التالي معه. 

 

* لماذا اخترت اسم لابيلا لعلامة مجوهراتك؟
ـ "لابيلا" كلمة إيطالية تعني "الفتاة الجميلة"، الجمال الذي لا يقتصر على المظهر فحسب بل يمتد ليصف جمال الروح وروعة التناغم بين جميع مفردات الجمال، هذا الجمال كان الملهم الأساسي لاختيار "لابيلا" اسم لعلامة تجارية تقدم مجوهرات راقية تفهم وتقدّر جمال المرأة ومميزاتها وتترجمها إلى مجوهرات تليق بها وتعبر عن نظرتها للحياة من زاويتها الخاصة التي تتناغم مع شخصيتها.

* أخبرنا عن تشكيلة المجوهرات الأخيرة؟
ـ تمتلك "لابيلا" رؤية فريدة تتجلى في تقديم تصاميم ومجموعات متنوعة يعكس كل منها شخصية مختلفة للمرأة الأنيقة والعصرية، صُممت هذه المجوهرات بشغف وصُنعت يدوياً بعناية فائقة لأدق التفاصيل، واختير لهذه المجوهرات أرقى وأفضل الأنواع من الألماس والأحجار الكريمة لتُشكّل تحفة فنية مفعمة بالأنوثة والرقي والابتكار.

  • صهيب الشيخ: خواتم الأظافر علامة فارقة في مجوهرات "لابيلا"

مجموعة "شهرزاد"

* أطلقتم تشكيلة "شهرزاد" التراثية ماذا عنها؟ 
ـ تمزج المجموعة بين عراقة التراث الشرقي وفخامة ورقي صناعة المجوهرات الإيطالية، فقدمنا فيها مجموعة من المجوهرات الرائعة المصنوعة من الذهب الوردي، والألماس عالي الجودة، وحجر الفيروز الطبيعي فائق النقاء. استوحينا اسم المجموعة من "شهرزاد" أشهر راوية للقصص في تاريخ الأدب العالمي في كتاب ألف ليلة وليلة، وتأتي هذه المجوهرات تكريماً للفتاة القوية، الذكية، الجميلة التي تمثلها "شهرزاد"، التي أنقذت بحكمتها فتيات المدينة من مصير مجهول وصنعت مصيرها لتصبح الملكة على عرش ملك أراد أن ينهي حياتها. صيغت مجموعة "شهرزاد" باستخدام أيقونة مكررة في جميع تصاميمها (الخاتم والإسوارة والعقد والحلق)، تم استيحاء هذه الأيقونة من تراث الإمارات (المسقط العمودي للبرجيل)، وتم اختزال شكل المربع بزوايا منحنية لتكون أكثر نعومة وأنثوية. وربطت هذه الأيقونات ببعضها كما ترابط قصص "شهرازاد" بحبكة قصصية تروي أجمل القصص عن الشجاعة والنبل والحب والجمال، هذا الترابط الذي يرمز أيضاً إلى ترابط الأسرة والمجتمع والعلاقات المتعددة بين الناس.

* ماذا عن المعادن والأحجار الكريمة التي اختيرت لمجوهرات مجموعة "شهرزاد"؟
ـ استخدم الذهب الوردي في مجموعة "شهرزاد" لشبهه بألوان رمال الصحراء الوردية، وتم إضفاء إحساس السطح الخام على هذه المجوهرات تعبيراً عن الغموض والعراقة التي تميز بها هذا التراث الشرقي، ووضع بداخلها أحجار الفيروز الطبيعية المعروفة بما تحويه من طاقة إيجابية وترمز للقوة والنجاح، الفيروز الذي يشابه بلونه لون البحر بما فيه من هدوء وراحة تُبعث في النفس. مجموعة "شهرزاد" هي تجسيد لحالة التقاء رمال الصحراء الذهبية بالشواطئ الفيروزية مع عمق حضاري، ثقافي للشرق والغرب، لتصيغ قطعة مجوهرات غاية في الأناقة والجمال والعمق تجعل من "شهرزاد" أول مجموعة مجوهرات إيطالية بروح عربية.

خواتم الأظافر
* متى أبصرت فكرة خواتم الأظافر النور؟ 
ـ أطلقت "لابيلا" مؤخراً مجموعة جديدة من تصميم صهيب الشيخ وهي "لابيلا نيل رينغز" خواتم الأظافر من لابيلا. قدمت "لابيلا" في هذه المجموعة مفهوماً جديداً ومبتكراً من المجوهرات الراقية على شكل خواتم مميزة من الذهب والألماس يتم وضعها حول الأظافر لتضفي عليها مظهراً رائعاً من الفخامة والأناقة، تتنوع تصاميمها لتناسب الاستخدام اليومي والمناسبات، كما أنها تشكل إضافة رائعة ومميزة لإطلالة العروس مع خواتم الزفاف. "نيل رينغز" هي علامة فارقة في عالم المجوهرات وخط موضة جديدة تفخر "لابيلا" بتسجيل حقوق ملكيته الفكرية ليكون إرثاً مهماً يبقى محفوراً في سجل العلامة التجارية "لابيلا".

* ما الذي يميز "لابيلا" عن العديد من ماركات المجوهرات الموجودة على الساحة؟
ـ حرصت "لابيلا" للمجوهرات على تقديم مجموعات المجوهرات الخاصة بها بطابع مميز وخاص، فقدمت ما هو متفرد وحصري بطريقة تتماشى مع خطوط الموضة العالمية وتوجهاتها، وعبّرت في تصاميمها عن حالة متكاملة تطرح خيارات متعددة من المجوهرات تتناغم فيما بينها بطريقة "ميكس أن ماتش"، تبدأ من الظفر والخاتم إلى الكف والسوار وحتى الخلخال مروراً بالأقراط والقلائد لتشكل إطلالة مثالية ومتكاملة ومتفردة تتسم بالأناقة والفخامة. إن مجوهرات "لابيلا" ليست مجرد قطع من الذهب والألماس، وإنما هي وجهة نظر فلسفية عميقة عن الحياة والمفاهيم، هي شغف وإبداع تمت صياغته بطريقة احترافية فريدة لتبرز جمال وأنوثة كل امرأة بطريقة تناسب شخصيتها وتصبح جزءاً أساسياً من أسلوب حياتها.