تكشف دار Van Cleef & Arpels فان كليف أند آربلز عن إبداعاتها الشهيرة من المجوهرات الراقية، اعتباراً من اليوم (4 يناير) وحتى 15 فبراير 2021، وذلك في بوتيك ليه صالون (فان كليف أند آربلز دبي أوبرا)، حيث تهدف الدار إلى تسليط الضوء على العراقة الحرفية المتميّزة من خلال إبداعات أسرت خيال عملائها من حول العالم بحسها الإبداعي وخيارات الأحجار الكريمة وعالمها الساحر. تصوّر هذه المجموعة فترة تمتد إلى أكثر من قرن، فتبرز خبرة الدار مع أكثر من 30 إبداعاً للمجوهرات الراقية ذات تقنيات اشتهرت بها الدار.

  • Zip Antique Lampion necklace transformable into a bracelet. Yellow gold, rubies, emeralds, white cultured pearls, diamonds.

 

عقد زيب
يعد عقد زيب، وهو روعة الابتكار والإبداع، من أكثر التصاميم جرأة التي قدّمتها دار Van Cleef & Arpels عام 1950. وهو يجسد تأثير عالم الأزياء الراقية على حس الدار الإبداعي، بالإضافة إلى ميلها للإبداعات المبتكرة والقابلة للتحوّل. أربطة وشرابات ثلاثية الأبعاد تدل على إنجازات الدار الفنية وتبرز في أبهى حلة مع إبداعين فريدين من عقود زيب: عقد زيب أنتيك وعقد زيب كوتور. 

  • Zip Antique Lampion necklace transformable into a bracelet. Yellow gold, rubies, emeralds, white cultured pearls, diamonds.

 

  • À Cheval pendant. Platinum, white gold, diamonds.

آشوفال الجديد
من الإبداعات الشهيرة الأخرى، نجد مجموعة آشوفال. وهنا تقدّم الدار تصميماً جديداً مع هذا الطقم الذي يضم للمرة الأولى قلادة متدلية. يتحوّل العقد الخلاب إلى مجموعة من الأساور من البلاتين والذهب الأبيض والألماس. وبفضل تقنية الترصيع البارز، تتراكم الأحجار فوق بعضها البعض بأناقة لخلق تأثير متألق رائع. وكانت هذه التقنية تحديداً التي ألهمت اسم المجموعة لدى صياغتها عام 1981، علماً بأن عبارة آشوفال تعني أيضاً على الجانبين.

  • À Cheval earrings with detachable pendants. Platinum, white gold, diamonds.

 

  • À Cheval bracelet. Platinum, white gold, diamonds.

 

  • Liane long necklace. Yellow gold, citrines, malachite, diamonds.

 

عقد ليان
تشيد مجموعة ليان الجديدة للمجوهرات الراقية بالأناقة والأنوثة وتحتفي بعالم الأزياء الراقية، وهو مصدر إلهام عزيز على قلب دار Van Cleef & Arpels، منذ أربعينات القرن الماضي. فمع العقود الطويلة ذات المشابك القابلة للتعديل، تعيد الدار ترجمة جماليات الذهب المضفور. مزخرفةً بتوليفات مختلفة من المواد، تنقل مرونة صياغة الزخارف في تلاعب جريء من الذهب والأحجار الملونة.