أزياء النجمة الحسناء جريس كيلي Grace Kelly في فيلم Rear Window، والرائعة أودري هيبورن Audrey Hepburn في فيلم Roman Holiday، والجميلة دوريس داي Doris Day في فيلم Pillow Talk جميعها تستحضر في الأذهان إطلالة الليدي التي تقطر أناقة راقية، ورسمية دافئة، ممزوجة بأنوثة ناعمة، تليق بالسيدات الأوَل بجدارة. إليكن مجموعة من الأفكار للحصول على إطلالة الليدي في شتاء 2021.

فساتين فاتنة

لا تقتصر أناقة الليدي على ارتداء التايورات فحسب، بل تشمل الفساتين التي تتسم قصاتها ببساطة متناهية. جربي كذلك التصاميم التي تأتي على هيئة معاطف متوسطة الطول، وتتزين بياقات عريضة لإضفاء توازن جميل على قوامك. اعتمدي الأقمشة المنقوشة بطبعات زهرية أو حيوانية، أو بخطوط غرافيكية مع الميل إلى الألوان الداكنة أو الترابية الثرية لأناقة شتوية لافتة. البوت وحزام الخصر من الإكسسوارات الجلدية الأساسية لتطعيم جاذبية الفستان وإكساب إطلالتك قوة ناعمة.

إكسسوارات عصرية

تؤدي الإكسسوارات دوراً ملحوظاً في منح إطلالة الليدي بعداً عصرياً متميزاً بحيث تصبح مواكبة لمعطيات الموضة الحالية. لا تترددي في الإقبال على تايورات من الجلد بتنورة ذات طيات والجمع بينها وبين حقيبة اليد والبوت من نفس لون الجلد لحضور واثق فائق الرسمية (Fendi). ولو أردتِ لفت الأنظار، وكسر القواعد، نسقي تايورك الرسمي مع حذاء بلون فاقع (Miu Miu). جربي قبعات الرأس المستديرة مع التايورات الصوفية (Marc Jacobs)، وكذلك الكاب من المخمل الكابتونيه مع الفيونكة حول العنق والأزرار المعدنية (Zuhair Murad) لبهاء كلاسيكي ساحر.

تايورات أنيقة

تعني عودة إطلالة الليدي الإقبال على التنانير التي تأتي على هيئة حرف A (أي بخصر مرتفع ضيق ثم تميل للاتساع شيئاً فشيئاً)، بالإضافة إلى القمصان أو البلوزات ذات الأزرار الأمامية، والتايورات المستوحاة من ثلاث حقب زمنية وهي على وجه التحديد الأربعينات والخمسينات والستينات. أقبلي على التايورات ذات القصات البسيطة التي تشع رقة وأنوثة تذكرنا بجاذبية نجمات هوليوود قديماً. وإلى جانب التايورات، جربي الأطقم التي تتألف من قطعتين بلونين مختلفين لكسر رتابة الإطلالة والحد من رسميتها الشديدة.

 

إقرأ أيضاً: سلامة خلفان تبتكر مجوهرات تحاكي قوة الأنثى