يشكل الحذاء الرياضي الجديد (بي 27)، من ديور Dior، رمزاً جديداً للموضة الرجالية، وتعبيراً عن روح الملابس الرياضية التي يعشقها المدير الفني لمجموعات ملابس الرجال، كيم جونز.

  • حذاء B27 من Dior

وتعكس هذه الأحذية الرياضية مصادر وحي مختلفة، تشمل أحذية لعبة التنس التي سادت في الثمانينات، وصولاً إلى عالم ألواح التزلّج المزوّدة بعجلات، وهي متوافرة بعنق منخفض أو عالٍ، وتتميز بتصميم عصري ورياضي أنيق. اختير لها ألوان الأبيض والأسود والرمادي، كتحية مرهفة إلى لون السيد ديور المميز. كما أنها مزيّنة بلمسات متعددة المواد، جامعةً جلد العجل الناعم وجلد النوبك في نقش ديور أوبليك جاكار Dior Oblique Jacquard، أو ديور أوبليك غالاكسي Dior Oblique Galaxy، من الجلد المثقّب لربيع 2021 من مجموعة الألبسة للرجال.

وتنمّ أحذية (بي 27) الرياضية عن الجرأة الإبداعية التي تميّز Dior، وعن تراث الدار العريق في صناعة الجلد، ويبرز ذلك في طلاء الأطراف وصولاً إلى الخياطة العلوية. وتعكس كل خطوة في عملية التصنيع المهارة الحرفية الاستثنائية التي خلّدها الحرفيون عبر السنين في مشاغل الدار في إيطاليا. جُمعت البطانات ووضعت بطبقات لخلق تأثير ثلاثي الأبعاد فريد من نوعه هو نتيجة عملية تركيب دقيقة للغاية.

أما رموز Dior، فبرزت في فن التفاصيل، مثل الثقوب على شكل شعار CD الأيقوني، في حين دُمغ الاسم Dior على الكعب، ونُقش على النعل للتأكيد على فرادة التصميم. وتشكّل هذه القطع الأساسية المرغوبة، التي تم من خلالها إعادة ابتكار غنى إرث الدار، رمزاً للأناقة المعاصرة.