تعد مدينة هونغ كونغ واحدة من أكثر الأماكن الملونة لاستكشاف كنوزها وتفاصيلها، حيث ترك العديد من الفنانين المحليين والدوليين بصماتهم في شكل جداريات جذابة. العثور على فن الشارع غير التقليدي والملون المختبئ في الشوارع الجانبية الصغيرة يعد أحد أكثر الأشياء الفريدة التي يمكنكم القيام بها في هذه المدينة. إليكم بعض الأحياء الغنية بثقافة فن الشارع في هونغ كونغ والتي لن ترغبوا في تفويتها.

- سوهو وشيونغ وان
على الرغم من أن سوهو وشيونغ وان على بعد مرمى حجر من وسط المنطقة التجارية الرئيسية في المدينة، إلا أنه يوجد في هذا الحي عدد كبير من الجداريات الملونة التي تزين المطاعم ومحلات بيع التجزئة والمعارض الفنية، والفنادق والمتاجر. كما توجد فيه مواقع تراثية ومعابد، أما جيوب المناطق السكنية المنتشرة حول هذا الحي فلا تخلو بدورها من هذه اللمسات الفنية.

- ساي يينغ بون
في السابق كان الحي سكنياً بالكامل، لكنه منذ عامين فقط تحول إلى منطقة تجمع بين التقليدي والعصري من مقاهي ومطاعم جديدة، وقد غزتها فنون الشوارع عبر جداريات نابضة بالحياة رسمها فنانون محليون وعالميون. التنقّل عبر الشوارع الجانبية الصغيرة والأركان والزوايا المظلمة سيتيح لكم رؤية كل ما تقدمه فنون الشوارع من جماليات.

- وان تشاي
هو واحد من أفضل الأحياء في هونغ كونغ لاستكشاف الثقافة والتراث التقليديين، ولديه الكثير من السمات التي تجمع كل فنون الشوارع في المنطقة في مكان واحد بسبب تنوعه وفرادته. ابدؤوا رحلتكم في كوينز رود إيست بالقرب من مركز هوبويل وشقوا طريقكم نحو مسبح موريسون هيل. وتأكدوا من استكشاف جميع الشوارع الجانبية المختلفة حيث توجد بعض الجداريات الأصغر بعيداً عن أعين المتطفلين.

 

- وونغ تشوك هانغ
يقع في جنوب هونغ كونغ ويمكن تصنيفه إلى حد كبير بأنه منطقة صناعية. قد لا يجذب وونغ تشوك هانغ السائح العادي لكن من يحب الاكتشاف سيفاجأ بأن المستودعات والمباني الصناعية الموجودة فيه هي موطن للمعارض الفسيحة والجداريات المزينة بفنون الشوارع المدهشة.

 

إقرأ أيضاً: منجم ملح عمره 20 قرناً أصبح منتزهاً.. ما قصته؟