مفاجآت مهرجان دبي للتسوق هذا العام غيّرت مفاهيم التسوق بمعاييرها كافة، ليس على المستوى المحلي فحسب، وأنما أيضاً على المستوى العالمي، لناحية مزج التسوق بالتسلية والترفيه والمنافسة والربح والابتكار. ولأن دبي "مدينة الأحلام" ومنبع للابتكار، حقق "مهرجان دبي للتسوق" الذي يستمر حتى نهاية شهر يناير الجاري، وبالتعاون مع دبي مول، أحلاماً خيالية للمستهلكين عامةً ولعشاق الأحذية خاصةً من خلال استضافة "شوتوبيا" في دبي مول خلال الفترة من 21 وحتى 30 يناير 2021.

يقدم شوتوبيا بفكرته الجديدة تجربة فريدة من نوعها في المنطقة لمحبي الأحذية، إذ يوفر لهم فرصة تحقيق أحلامهم باقتناء الحذاء الذي لطالما تمنوا الحصول عليه أو إيجاده في مراكز التسوق، واستشكاف آخر منتجات أبرز العلامات التجارية للأحذية في العالم، والاستمتاع بتصميم الأحذية وتنفيذها من قبل فنانين محليين وعالميين.

 

صمم حذاءك

في العادة تمضي النساء الكثير من الوقت لاختيار الأحذية التي تلائم شخصياتهن وستايلهن خلال التسوق، وكذلك يفعل الرجل في بحثه عن الحذاء المريح الذي يكون بمثابة توقيع نهائي لأناقته الجذابة، وكثيراً ما لا يجدون مبتغاهم. تخيلوا مكاناً تستطيعون  فيه الحصول على الحذاء الذين تريدينوه من دون أن تمضوا كل ذلك الوقت أو تبذلوا كل هذا الجهد في البحث عنه. هذا ما يوفره لكم "شوتوبيا" بفكرته المبتكرة التي تمنحكم فرصة تزيين أحذيتكم بالحروف الأولى من أسمائكم وبرسومات بسيطة عند انفاقكم 350 درهماً وما فوق، أو تزيين الحذاء عند انفاقكم 750 درهماً وما فوق، مما يجعل الحذاء ليس مجرد قطعة في خزائنكم بل رمز مميز يجسد قصة استثنائية في حياتكم ستتذكرونها إلى الأبد كلما رأيتم الحذاء.

في "شوتوبيا" ستتاح لكم أيضاً فرصة تصميم حذاءكم الخاص من خلال شاشة خاصة تعرض لكم خيارات مختلفة من العناصر لتشكيل الحذاء الذي تريدونه، وبعد تحديد المقاس واعتماد التصميم النهائي، يمكنكم مشاهدة عملية تنفيذ الحذاء من خلال طباعته بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد 3D.   

أجواء تفاعلية

تصميم الأحذية وطباعتها بتقنية الـ3D ليس الأمر الوحيد الذي يقدمه "شوتوبيا"، إذ يوفر لكم أيضاً فرصة الحصول على صفقات لا تصدق من أفضل العلامات التجارية في العالم، والمشاركة في ورش أعمال ومقابلة مصممي أحذية من كل أنحاء العالم، والتعرف إلى مزايا وخصائص الأحذية، بالإضافة إلى إمكانية المشاركة في ألعاب مسلية تخولكم ربح جوائز قيمة، إذ سيتمكن كل من ينفق مبلغ 350 درهماً إماراتياً من المشاركة في لعبة التقاط زوج من الأحذية الرياضية بواسطة مخلب ضخم يتم التحكم به بواسطة هواتفكم النقالة.

وليس هذا فحسب فمن الأنشطة التنافسية والتفاعلية المسلية التي يقدمها "شوتوبيا" لمحبي الأحذية الرياضية، تصميم حذاء رياضي خاص عبر مزج الجزء السفلي والجزء العلوي لأحذية مختلفة، ومشاركة التصاميم على مواقع التواصل الاجتماعي والتصميم الذي يحصد أعلى عدد "إعجابات" يتمّ تنفيذه بالفعل وتقديمه هدية لمصممه. ومن الأنشطة التفاعلية الممتعة في "شوتوبيا" عرض مبتكر للماركة العالمية Jimmy Choo إذ وضعت شاشة تفاعلية ضخمة بجانب مجموعة من الأحذية وعند مروركم أمام الشاشة ستظهر أقدام تنتعل أحذية Jimmy Choo وتحاكي حركة أقدامكم ومشيتكم.   

ولأن الحذاء لا يمكن شراؤه إلا بعد تجربته، فإنكم في شوتوبيا ستختبرون تجربة قياس الأحذية بشكل افتراضي، وشراء الحذاء الذي يعجبكم عن طريق مسح رمز الـ QR الخاص به.

فإذا كنتم تفكرون في حذاء يحبس الأنفاس، حان الوقت لتحويل حلمكم إلى حقيقة والمشاركة في ورش العمل في "شوتوبيا" لوضع تصاميم أحذيتكم ومشاهدة تنفيذها أمام أعينكم. @dsfsocial