يشهد أسبوع الموضة في برلين الذي ينطلق من 18 إلى 24 يناير 2021، الكثير من التطورات ويدخل عام 2021 بقوة.
وتتوج العاصمة الألمانية نفسها عاصمة أوروبية للصناعات الإبداعية، وذلك من خلال التعبير عن روح التفاؤل الجماعية التي يشاركها ويعززها جميع المسؤولين والمشاركين في هذا الحدث الذي يمثل رؤية جديدة لبرلين تهدف إلى تعزيز وتطوير موقعها بطريقة مستدامة.
تجتمع كفاءة الموضة العالمية مع الاستدامة والرقمنة في أسبوع الموضة في برلين، باعتباره المنصة الأكثر أهمية والأكثر إبداعاً.

 

يقدم أسبوع الموضة مصممي الأزياء الألمان والدوليين بالإضافة إلى مجموعة من ماركات الأزياء المتميزة والمواهب الشابة المعترف بها دولياً فضلاً عن تحديد اتجاهات الموضة الجديدة، إذ يقوم صناع أسبوع الموضة في برلين بإنشاء مفهوم ذي رؤية وملاءمة عالمية يركز بشكل أساسي على الابتكار والاستدامة والرقمنة.
موضوع الاستدامة هو محور أسبوع الموضة في برلين، ويمكن ملاحظة ذلك من خلال العلامات المشاركة ومنهاFashion Open Studio ، Fashion Revolution، Mercedes-Benz، التي تقدم أزياء مستدامة في برلين وحول العالم. 

وسيتم عرض فعاليات أسبوع برلين للموضة افتراضياً ومن دون جمهور بسبب وباء كورونا المستجد، مع تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية بين العاملين لحمايتهم من خطر انتشار الفيروس، وسيفتتح المصمم البلجيكي توم فان دير بورغت المنصة الكبيرة اليوم 18 يناير في عرض يبث عبر الإنترنت.