دائماً ما يكون السفر إلى وجهة جديدة ممتعاً ومثيراً، ولكن في بعض الأحيان يكون الجزء الأكثر إرهاقاً وغير السار من كل ذلك، هو الاضطرار إلى قضاء بضع ساعات أو أكثر في المطارات غير المجهزة جيداً أو حتى المريحة. يمكننا أن نتفق جميعاً على أنه لا توجد طريقة أفضل من بدء الإجازة بالطريقة الصحيحة، ونعني بذلك أن تكون في مطار ليس فقط مجهزاً جيداً، ولكنه مصمم بشكل صحيح لمنح الركاب أفضل تجربة سفر. بالنسبة للعديد من الأشخاص، يمكن للمطار أن يضبط الحالة المزاجية حقاً أو حتى أن يؤثر في الطريقة التي ستمضي بها بقية الرحلة. لذا، فقد وضعنا قائمة بأفضل وأجمل المطارات من جميع أنحاء العالم.

مطار دنفر

هو أحد أجمل المطارات داخل الولايات المتحدة الأميركية. يقع المطار في دنفر بولاية كولورادو، ويضم بعضاً من أروع الهندسة المعمارية التي يمكن للمسافرين الاستمتاع بها في أي وقت من اليوم. على الرغم من أنه من المعروف أنه واحد من أكثر 5 مطارات ازدحاماً داخل أميركا، حيث يسافر أكثر من 65 مليون مسافر كل عام، فلا يوجد بالتأكيد شيء مثل هذا المطار.

مطار المنارة

يقع هذا المطار في مراكش في المغرب، ويتمحور حول المظهر الخارجي المذهل والهندسة المعمارية الجميلة. لا يعرفه الكثير من الناس ولكن هذا المطار في الواقع صغير جداً ومتواضع إلى حد ما، ولكنه مصمم بشكل رائع بتصميم زخرفي إسلامي. يلقي هذا المطار الفريد من نوعه كميات كبيرة من الضوء الطبيعي داخل المبنى، مما يعني أنه يمكن للمسافرين الاستمتاع بسطوع متنوع خلال أوقات مختلفة من اليوم. قبل وجود مطار المنارة الدولي، كانت المنطقة في الواقع قاعدة عسكرية خلال الحرب العالمية الثانية. حالياً، يستقبل المطار ما يقرب من 4.5 مليون مسافر سنوياً.

مطار شانغي

يقع هذا المطار في سنغافورة ويقال إنه أفضل مطار في العالم، وفي بعض الأحيان يقال إنه عالم خاص به. يشهد هذا المطار مرور حوالي 65 مليون مسافر كل عام. مع وجود أكثر من 300 متجر للبيع بالتجزئة ودور السينما وملاعب الأطفال والحدائق الرائعة والمنتجعات الصحية، هناك دائماً ما يستمتع به الجميع أثناء انتظار صعود الطائرة.

مطار فانكوفر

سيحصل المسافرون الذين يشقون طريقهم إلى فانكوفر في كندا، على تجربة رائعة من البر والبحر والسماء لكندا في مكان واحد. يضم هذا المطار مجموعة رائعة من المنحوتات ولا ننسى حوضي الأحياء المائية المذهلين. كان تصميم المطار بالكامل مستوحى في الواقع من السكان المحليين من كانداس. ودائماً ما يسعد الركاب الذين لديهم توقف مؤقت في مطار فانكوفر الدولي، بالمفاجأة السارة التي تنتظرهم داخل المطار.

مطار حيدر علييف

لا يتوقع الكثير من الناس رؤية هذا المطار في هذا النوع من القائمة، لكنك تعتقد أن أحد أجمل المطارات في العالم يقع بالفعل في باكو، أذربيجان. بالنسبة لأولئك الذين يحبون السفر إلى الأماكن التي لا تحظى بشعبية كبيرة، هذا مطار لا يمكنك تفويته! يحتوي على بعض الأشكال الهندسية الجميلة والفريدة من نوعها بالتأكيد. لكن هذا ليس كل شيء، فمطار حيدر علييف الدولي يضم بعض المرافق الرائعة، مثل حجرات النوم والعديد من المتاجر وبالطبع العديد من المطاعم والمقاهي الرائعة.

اقرأ أيضاً:  Netflix يضفي لمسة خاصة على أعياد ميلاد أطفالكم