بمناسبة اليوم الدولي للتعليم، أطلق "إكسبو دبي" النسخة الثانية من كتاب "قصص أطفال من حول العالم"، الذي يضم تشكيلة من قصص الأطفال التقليدية والحكايات الشعبية التي تحتفي بالتنوع في كوكب الأرض بروح الإنسانية.

وأُضيفت 19 قصة خالدة إلى 24 قصة وقع عليها الاختيار في البداية وشكلت المختارات الإلكترونية، وانتقلت الكثير من هذه القصة ذات الرسوم التوضيحية الجميلة عبر الأجيال، وهي مساهمة من الدول المشاركة في إكسبو دبي 2020، وتضم رسومات من إعداد طلبة مدارس من مختلف أنحاء العالم.
وقالت دانييل جرين، مدير أول، المنتجات، مكتب المدير العام، إكسبو دبي: "نحن سعداء بتوسيع نطاق تشكيلتنا الرقمية من القصص المثيرة، التي تساعد الأطفال من مختلف أنحاء العالم على استكشاف ما يجعلنا مختلفين بالتعرف على طيف هائل من الثقافات عن طريق الروايات، مع الاحتفاء بالقيم التي نتشارك فيها بطريقة ممتعة ويسهل الوصول إليها".

وأطلق إكسبو الإصدار الأول من كتاب "قصص أطفال من حول العالم" في الثامن من سبتمبر الماضي بالتزامن مع اليوم العالمي لمحو الأمية، حيث استلهم التزام إكسبو بشعاره الرئيسي "تواصل العقول وصنع المستقبل".
ووقع الاختيار على تلك القصص لمساعدة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين الخامسة والثانية عشرة على استشراف الاختلافات المدهشة والقيم المشتركة، وعلى توسيع رؤيتهم للعالم، وامتلاك قدر أكبر من التقدير لتراثهم، بالإضافة إلى تنمية حب القراءة لديهم، وتحتوي القصص الواردة في الكتاب على كلمات وعبارات من 30 لغة، وهي هدية إكسبو دبي للأطفال وعائلاتهم أينما كانوا، كما تضم الكتب رسومات ساهم بها أطفال من مختلف أنحاء العالم.

ويفتح إكسبو دبي، وهو أول نسخة من إكسبو الدولي تقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، أبوابه للعالم في أول أكتوبر 2021 وحتى 31 مارس 2022

 

إقرأ أيضاً: «الأزياء عبر العصور» رحلة إلى الماضي الجميل