عند بوابات ميلانو وتحديداً فيلا ديلا ربيبلكا 113 في كورناريدو، هناك حديقة مفتوحة للجمهور حيث يمكن للزوار اختيار زهور التوليب الخاصة بهم على ذوقهم، وصنع باقتك من الزهور المختارة من خلال قطفها مباشرة من الحقل.
تعد حديقة التوليب هذه هي الأولى في إيطاليا، ويطلق عليها اسم "U-Pick" أنت تختار زهورك

وقد تم إنشاؤها بفضل فكرة الهولندي إدوين كومان وشريكته نيتسو وولانيوس، اللذين ولدا في هولندا، وجلبا البذور من بلدهما إلى لومباردي.. وهما زوجان كرسا نفسيهما لزهور التوليب وفكرة إنشاء حديقة، وهما يدركان جيداً حب الإيطاليين للأشياء الجميلة. وقد أصبحت الحديقة فيما بعد من أماكن الجذب للزوار من جميع أنحاء العالم.
تضم الحديقة أكثر من 250 ألف زهرة تيوليب من 183 نوعاً مختلفاً، تمتد على مساحة شاسعة مليئة بالزهور الملونة. تتفتح الأزهار بالكامل من النصف الثاني من شهر مارس حتى نهاية شهر أبريل. كما تعتبر حديقة مثالية للاسترخاء والتقاط الصور وجمع الزهور والاستمتاع بجمال الطبيعة.

 

تتيح لك الحديقة أيضاً أن تمشي بين الزهور، وتستنشق روائحها وتستمتع بقطفها. وربما تعلم كيف تزرعها. وتنمو هناك الآلاف من زهور التوليب من العديد من الأصناف.

الحديقة مفتوحة للجمهور من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 7:30 مساءً، مع تذكرة دخول تتكون من شراء اثنين من زهور التوليب (1.50 يورو واحدة). يمكن لأي شخص زيارة الحقل واختيار زهور التوليب الخاصة به، كما يتم تزويد الزوار بسلال للحصاد. يُطلب من الضيوف ترك بصيلة التوليب سليمة حتى تصلح للنمو مرة أخرى.

 

إقرأ أيضاً: الحديقة اليابانية المهجورة.. لماذا هي مرعبة؟