بيسات لودج "Bisate Lodge" هو أول فندق "معسكر سفاري" فاخر في رواندا، ويعد تحفة حقيقية مستدامة بيئياً قادرة على تزويد ضيوفها بواحدة من أكثر المغامرات إثارة في أفريقيا.
يقع بيسات على بعد حوالي 3 ساعات بالسيارة من مطار كيغالي. بالقرب من الحديقة الوطنية للبراكين "Volcanoes National Park "على المنحدرات المتآكلة لمخروط بركاني، ويوفر مناظر خلابة للقمم الرائعة لبراكين بيسوك وكارسيمبي. تم إنشاء الفيلات الست الفخمة، المغمورة تماماً في الغابة وتتميز بتصميم معماري متطور مدمج جيداً في المناظر الطبيعية الريفية التقليدية للمنطقة، وفقاً للمبادئ الأكثر حرصاً للسياحة البيئية المسؤولة.

تم بناء كل جناح بشكل صارم بالمواد الطبيعية، وتبلغ مساحته 91 متراً مربعاً، كل منها مجهز بشرفة ووسائل راحة من الدرجة الأولى. تنعكس جميع المفروشات الداخلية على طراز ألوان الأراضي الرواندية، من المدفأة الحجرية البركانية إلى المفروشات ذات الزخارف المحلية. يوفر المكان إقامة مثالية للضيوف ويحقق أحلامهم في بقعة استثنائية، حيث تتم دعوتهم للمساهمة في إعادة التشجير البيئي والتواصل مع المجتمعات المحلية.

تشتهر رواندا بشكل أساسي برحلات الغوريلا وقرب النزل من حديقة البراكين الوطنية يسمح للزوار بالانضمام إلى الرحلات الاستكشافية لرؤية هذه المخلوقات الجميلة المهددة بالانقراض عن قرب. المنطقة بأكملها هي موطن لمجموعة كبيرة ومتنوعة من الطيور والثدييات، بالإضافة إلى الغوريلا الجبلية الرائعة، من الممكن أيضاً التنزه بحثاً عن القرد الذهبي، وهو قرد ملون جميل، مستوطن في المنطقة التي تعيش في غابة الخيزران في الحديقة في مجموعات من 30 فرداً.

رواندا، على الرغم من ذكرى الإبادة الجماعية عام 1994، هي اليوم بلد مستقر وسلمي، ويدار بشكل جيد وآمن تماماً.
يُنصح بالبقاء خلال موسم الجفاف الذي يمتد من يونيو إلى منتصف سبتمبر.

 

إقرأ أيضاً: موانج بوران أكبر متحف في الهواء الطلق في الكوكب