بالتزامن مع عروض أسبوع التصاميم الراقية الباريسية لربيع وصيف 2021، قدم المصمم اللبناني العالمي طوني ورد Tony Ward تشكيلة الهوت كوتور لعام 2021، من قلب عاصمته بيروت التي يعشقها حتى الثمالة. 

لطالما حرص ورد على إلقاء التحية على مدينته وتقديم حصيلة إبداعاته هدية لها، لا سيما في هذه الأوقات العصيبة حيث تشهد المدينة حظراً للتجول. ومن داخل ورشة عمله أو "المستودع" الذي يستضيف تصوير تصاميمه، يحتفل في وقت متأخر حتى الساعات الأولى بالنبض المعدي أي بيروت (وفق تعبيره)، وبالأضواء والموسيقى المواكبة لتصوير أزياء لافت ببساطته، وفكرته وتقديمه الملابس الرجالية لأول مرة، والتي تعكس في تفاصيلها أفق بيروت المتلألئ في البدلات المطرزة والهودي البراق.

قفزة إلى الأمام
وطوني ورد غاب عن موسم الأزياء الراقية الأخير، معلّلاً ذلك بالقول: "لقد تخطينا موسم الأزياء الراقية الأخير لإعادة التقييم والتنظيم، واتخذنا بذلك قفزة خارج المسار إلى الأمام".

وقفزته الأمامية تلك، أفرزت تصاميم جريئة ومشغولة بحرفية عالية من قبل خياطي الدار الماهرين، تليق بشخصية امرأة فائقة الجمال، لامبالية وغير مقيدة، صورها الظلية حادة، وبين الحين والآخر، تتراءى لك الأحجام الدرامية الواسعة. أما الوصف الذي أطلقه المصمم طوني ورد على المرأة والرجل اللذين صمم لهما: "كلاهما غير مستقر، لكنه شديد التركيز".

اقرأ أيضاً:  جمال الحجاب مع Loro Piana Carré