اعتبر الناقد الإماراتي حمد الريامي أن أكبر مشكلة في مسلسل "دفعة بيروت" الذي عرض مؤخراً، تكمن في عموده الفقري أي السيناريو الذي كُتب بشكل مراهق وابتدائي جداً من حيث النثريات والأشعار التي كانت بعيدة عن الواقعية والأسلوب الطبيعي، مؤكداً أن فيه تتبعاً كبيراً والتزاماً بالنص بحذافيره، موضحاً أنه كان على مخرج العمل أن يتدخل في النص ليخرج العمل بأفضل صورة للمشاهد.
أما على صعيد الحوار فقال الريامي في فيديو نشره عبر يوتيوب: "طريقة كتابة الشخصيات في العمل لا منطقية، وهو ما ولد حوارات غير عميقة" مستشهداً بأفلام هوليوود والطريقة العملية التي يتحدث فيها أبطال العمل بعيداً عن المتاهات والتعقيد.

وأشار الناقد الإماراتي إلى كثرة الأخطاء الموجودة في مشاهد المسلسل والموجودة في الأساس في سيناريو العمل، معتبراً أنه كان على المخرج أن يجري بعض التغييرات لتلافي هذه الأخطاء.
وذكر الريامي أن أبرز إيجابيات العمل تكمن في اهتمام المخرج علي العلي بالمؤثرات والصور البصرية التي اعتبرها رائعة والموسيقى التصويرية والإضاءة وأماكن التصوير فضلاً عن ضخامة الإنتاج.

اقرأ أيضاً:  شاهد كيف فاجأت أصالة المالح زوجها في عيد ميلاده
 
وبالنسبة لأداء الممثلين، اعتبر الريامي أن العنصر الرجالي يغلب على العنصر النسائي في المسلسل، وخاصة الممثل علي كاكولي الذي أدى دور شخصية متدينة، والممثل حمد أشكناني الذي أدى دور شخصية مريضة، مشيداً بأداء النجم السوري محمود نصر الاحترافي والعالي.
يشار إلى أن مسلسل "دفعة بيروت" للكاتبة هبة مشاري والمخرج علي العلي قد حظي بنسبة مشاهدة عالية وإشادة من الجمهور من خلال إيقاعه القوي، والكيمياء العالية بين أبطاله، مهند الحمدي ونور الغندور ومحمود نصر وفاطمة الصفي وخالد الشاعر ونور الشيخ وحمد أشكناني وذو الفقار خضر وغيرهم.