قدم المصممان "فيكتور هورستينج" و"رولف سنورين" عرضاً رقمياً لهوت كوتور ربيع وصيف 2021 احتفلا به بقدوم الربيع. ومعروف أن تصاميم هذين المصممين تتسم بالغرابة والخروج عن الصندوق .

هذيان الكوتور

يصف المصممان أحدث مجموعاتهما بأنها “couture rave” أي هذيان الكوتور. وربما يكون ذلك حقيقياً، ولكن من منظور إيجابي وفق تعبير المصممين، إذ يقول سنورين: "كانت مجموعتنا الأخيرة، رد فعل على الأزمة الصحية العالمية. وبالنسبة لهذا الموسم، كنا في حالة مزاجية لشيء معاكس، شيء هو في الأساس هروب إلى أجواء احتفالية".

عجقة تفاصيل

أشكال وألوان، عجقة ألوان، أقمشة متداخلة ومتنوعة، كشاكش وقصاصات، طبعات ووحدات الزهور، عقد أنشوطية موزعة هنا وهناك، والعديد من التفاصيل نشاهدها في هذه الإطلالات. ولكن الثابت الوحيد هو تكرار التصاميم في إطلالات توب الصديرية والتنانير الواسعة. والملاحظة الأهم أن المصممين استخدما عناصر سابقة من أرشيفهم الخاص، كقطع من المجوهرات، وبلوزات وبقايا من القماش لابتكار مظهر جديد، يحاكي أزياء مهرجي السيرك. أما مكان تصوير شريط الفيديو الخاص بالمجموعة، فلا يخلو من الغرابة أيضاً، ليخدم فكرة المجموعة ويتماشى مع ذائقة المصممين، إذ اختارا مصنع ذخائر الحرب الباردة، والذي تم تحويله إلى ساحة فنية معاصرة، ولكنه لا يزال يحتفظ بمظهر مصنع مهجور، باستثناء التركيب الذهبي المصنوع من الذخيرة الذائبة التي تظهر في خلفية الصور.

اقرأ أيضاً:  مجموعة Privé Armani تروي قصة رحلة جورجيو أرماني