يقدم أسبوع LVMH Watch Week فرصة مهمة لصنّاع الساعات يطلقون من خلالها جديد مبتكراتهم، وهنا نستعرض ما أطلقته علامة Hublot السويسرية التي تتقن فن الانصهار في صناعة الساعات منذ تأسيسها عام 1980. وسطرت العلامة نجاحات متلاحقة ومنها إتقانها عام 2015 ابتكار وتصنيع السافير لعلب الساعات، بما في ذلك تطوير ألوان حصرية. ومع إصدارها Big Bang Tourbillon Automatic Orange Sapphire الجديدة، تحقق العلامة التجارية مرة أخرى المرتبة الأولى عالمياً من خلال إضافة ظل جديد تماماً إلى لوحة ألوانها من السافير الملون، جنباً إلى جنب مع توربيون جديد تماماً معاد تصميمه وذاتي التعبئة. والابتكار الذي يميز هذه العلامة، كان جلياً في العرض الرقمي الذي قدمته في LVMH Watch Week، والذي نلخصه فيما يلي من إصدارات وإنجازات:

1- بيغ بانغ توربيّون أوتوماتيك أورنج صفير

تعتبر هذه الساعة إنجازاً جديداً للماركة السويسرية في مجال فنّ الإنصهار. توصّلت Hublot إلى سابقة عالميّة جديدة عبر إضافة لون جديد تماماً إلى مجموعتها من السافير الشفّاف الملوّن. ويقترن هذا الإنجاز التقني والجمالي غير المسبوق بحركة توربيّون جديدة بالكامل، فهي ليست مزوّدة فقط بوظيفة التعبئة الذاتية (النادرة في حركات التوربيّون)، بل تتميّز كذلك بهندسة مُبتكرة تتضمّن دواراً صغيراً يُمكن رؤيته من جانب القرص وثلاثة جسور من الصفير. إنصهار جديد ما بين الجرأة والشفافية، في إصدارٍ محدود من ٥٠ قطعة.    

2- بيغ بانغ وان-كليك 33مم

أطلقت Hublot هذه الساعة لفتح آفاق أكثر سعادة والتبشير بغدٍ أفضل، وتتوفر بإصدار من الفولاذ المقاوم للصدأ وآخر من ذهب كينغ غولد، مع سبعة أحزمة قابلة للتبديل. وقد عُدّل تصميم العلبة حتّى تلتفّ حول المعاصم الرفيعة، كما أنّ شكل هذه الساعة قابل للتغيير بلمح البصر بما يلائم مزاجك.

3- بيغ بانغ اونيكو إنتيغرال سيراميك

بعد تصميمها المصنوع من السيراميك الأسود، أطلقت هوبلو ساعة بيغ بانغ إنتيغرال من السيراميك بثلاثة ألوان جديدة هي الأبيض، الأزرق الداكن والرمادي. تتّسم النُّسخ الجديدة جميعها بمقاومة الخدش والمتانة وبخصائص مضادة للحساسية. وتتّخذ هندستها شكل كتلة أحادية على هيئة سوار مدمج مع إنصهار الحلقة الأولى بالعلبة، على نحو يرسّخ أسلوب هوبلو التكاملي القائم على استخدام مادة واحدة بلونٍ واحد.

4- بيغ بانغ MP-11 14-داي باور ريزيرف

ماجيك غولد وبلو سافير.. علبتان جديدتان متطوّرتان لاحتواء حركة فريدة من وحي تصاميم المحرّكات. تُعيد هوبلو تأكيد خبرتها الاستثنائية في مجال المواد المتطوّرة من خلال تصميم علبتين حصريّتين جديدتين لاحتواء معيار الحركة MP-11 الذي تنتجه في مصنعها، بحيث تسلّط الضوء على خليطها المعدني المقاوم للخدش، ذهب ماجيك غولد، وشفافيّة مادة بلو سافير الاصطناعية العالية التقنيّة. تقدّم الماركة لعشّاقها إصدارَين جديدين من ساعة بيغ بانغ MP-11، التي تعدّ جهازاً رائع التصميم، تبرز من خلال قرصه المفتوح البراميل السبعة المتوالية الربط التي تؤمّن احتياطي طاقة منقطع النظير لمدة 14 يوماً.        

5- هوبلو كلاسيك فيوجن أورلينسكي

منذ عام 2017 تاريخ تقديم شركة صناعة الساعات السويسريّة والفنّان ريشار أورلينسكي لتحفتهما الفنيّة الأولى المخصصة للمعصم، تزيّن ساعات هوبلو الأطرافُ والوجيهاتُ والحوافُ المشطوبة التي تميّز لمسات هذا النحّات. ومنذ ذلك الحين، لم تقاوم أيّ مادّة شكّلتها هوبلو، أو أيّ من أجزاء الساعات، براعة أورلينسكي الفائقة في النحت. ولا حتى السيراميك، ولا حتّى الأقراص. تتميّز ساعة كلاسيك فيوجن أورلينسكي 40 مم الجديدة بتصميم أحاديّ اللون وتتوفّر في إصدارَين محدودين يغطّيهما السيراميك بالكامل، باستثناء الحزام والتاج. أمّا بالنسبة إلى عمق الألوان، فيذكّر الأزرق الصارخ والأسود اللامع بالرموز اللونية للمنحوتات الحيوانية الضخمة للفنّان.     

6- سبيريت أوف بيغ بانغ سيراميك بيج

بعد اللونين الورديّ الفاتح والأزرق الفاتح، تزيّن هوبلو معاصم السيّدات بالنعومة المخمليّة

لساعتها الجديدة سبيريت أوف بيغ بانغ سيراميك بيج بدرجات اللون البيج. يقوم تصميم سبيريت أوف بيغ بانغ سيراميك بيج على التناغم بين الحزام المصنوع من جلد التمساح باللون البيج المائل إلى الرمادي، على طبقة من المطاط الأبيض، والقرص ذي اللون الرملي، المصقول بنقشة أشعة الشمس، والإطار المصنوع إمّا من ذهب كينغ غولد عيار 18 قيراطًا أو بالتيتانيوم المصقول، والمرصّع بـ٥٠ حبّة من الماس. يُبرز اللون البيج شكل العلبة البرميلية الشهير، كما أنّه يسلّط الضوء على نعومة الطراز بلمسة السيراميك المخمليّة. 

7- سبيريت أوف بيغ بانغ توربيّون 5-داي باور ريزيرف كاربون وايت

على مدى السنوات السبع منذ إطلاقها في عام 2014، رسّخت مجموعة "سبيريت أوف بيغ بانغ" الفريدة والمتميّزة اختلافاتها، إلى جانب تجسيدها للسّمات المميّزة لهوبلو – 6 براغٍ من التيتانيوم بشكل "H"، علبة ببنية "التناوب"، وانعكاس "فنّ الإنصهار". في ساعة سبيريت أوف بيغ بانغ توربيّون 5-داي باور ريزيرف كاربون وايت، تجمع هوبلو ما بين الأبيض والأسود، لتثبت بذلك أنّ الأضداد تتجاذب. صُنعت العلبة البالغ قطرها 42مم، وظهر العلبة والإطار، من ألياف الكربون، وهي تضمّ تطعيمات من مادة مركّبة بيضاء. تتكوّن هذه التطعيمات البيضاء من ألياف زجاجية دقيقة مصنّعة على شكل مادة غير منسوجة، تُستخدم بصورة أساسيّة لتحسين مقاومة المواد المركّبة للكسر: ثمّ تخضع هذه المادة غير المنسوجة للتشريب المشترك مع ألياف الكربون باستخدام راتنج الإيبوكسي الملوّن أثناء صنع قطع المادة المركّبة المسبقة التشكيل في قالب خاص.v

اقرأ أيضاً:  Viktor & Rolf.. هروب إلى الأجواء الاحتفالية